2العالم العربي

الأردن يدين قرار هندوراس إفتتاح بعثة دبلوماسية في القدس

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن تدين قرار هندوراس إفتتاح بعثة دبلوماسية لها في القدس وقرار جمهورية ناورو الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الاردن

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن قرار هندوراس إفتتاح بعثة دبلوماسية لها في القدس وقرار جمهورية ناورو الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وشدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن السفير سفيان القضاة على أن هذه القرارات تتعارض بشكل صارخ مع أحكام القانون الدولي وخصوصاً قرارات مجلس الأمن 476 و478 و2334 التي تؤكد جميعها على أن القدس الشرقية أرض محتلة تنطبق عليها أحكام القانون الدولي ذات الصلة، وأن أية قرارات أو إجراءات تهدف لتغيير وضع مدينة القدس أو مركزها القانوني أو تركيبتها الديموغرافية تعتبر باطلة وغير شرعية ومنعدمة الأثر القانوني.

وطالب القضاة بحسب وكالة الانباء الاردنية “بترا” المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية في إتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على وضع القدس والتأكيد على أن حل الصراع يجب أن يتم على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *