أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

نتنياهو يلتقي كوشنير بالقدس بعد محادثات مع ملك الاردن

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يلتقي جاريد كوشنير المستشار الكبير للرئيس الأمريكي وبالمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات في مقر رئاسة حكومة الاحتلال بالقدس.

نتنياهو، كوشنير وغرينبلات- صور ارشيفية
نتنياهو، كوشنير وغرينبلات- صور ارشيفية

إلتقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الاربعاء جاريد كوشنير المستشار الكبير للرئيس الأمريكي وبالمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات في مقر رئاسة حكومة الاحتلال بالقدس.

وحضر اللقاء بحسب مكتب نتنياهو “المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني بريان هوك والسفير الأمريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر”.

وقبيل زيارته لاسرائيل التقى كوشنير ملك الاردن عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، واعاد الملك التأكيد على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، استنادا إلى حل الدولتين، ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتأتي جولة بعد نحو شهر من تنظيم كوشنير ورشة عمل اقتصادية في البحرين عرضت تقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في إطار خطة للسلام.

وقال مبعوث الإدارة الأمريكية لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط جاسون غرينبلات في تغريدة على صفحته على “تويتر”:”لقد استغل النظام الإيراني النزاع الإسرائيلي الفلسطيني لعقود من الزمن – مستفيدًا من الفوضى والعنف لتعزيز أنشطته الخبيثة ونفوذه في المنطقة. إن إبرام اتفاق سلام ناجح سيكون أسوأ كابوس للنظام الإيراني”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *