أخبار محليةفلسطين 67

شهيد و30 مصابا في جمعة موحدون في مواجهة صفقة القرن

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تعلن عن استشهاد عبد الله جمعة عبد العال (24 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الجمعة الـ58 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح. مسيرات العودة على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، مساء اليوم (الجمعة)، عن استشهاد عبد الله جمعة عبد العال (24 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الجمعة الـ58 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح.

وأُصيب 30 مواطنا بجراح مختلفة بنيران الجيش الاسرائيلي، بينهم أربعة أطفال ومسعف.

وتوافد الآلاف من المواطنين على مخيمات العودة الخمس للمشاركة في جمعة “موحدون في مواجهة صفقة القرن” تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة من الجماهير الفلسطينية.

ووصل المشاركون (حواليّ 6000 مشارك) الى خمس نقاط على طول الحدود في رفح، خان يونس، البريج، غزة وجباليا للتأكيد على استمرار مسيرات العودة.

ونحو 2500 متظاهر تواجد في المنطقة الشمالية لقطاع غزة، و-1500 في المنطقة الوسطى في حين يتواجد نحو 2000 في المنطقة الجنوبية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 304 فلسطيني استشهدوا منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس 2018 منهم 59 طفلا و10 سيدات.

كما اشارت الوزارة في بيان لها ان 17301 فلسطيني اصيبوا بجراح متفاوتة بينهم 3544 طفلا و1168 سيدة جراء اعتداء قوات الجيش الاسرائيلي على المتظاهرين شرق القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *