أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

انشاء وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال

سلطات الاحتلال تعمل على إقامة وحدة قتالية جديدة من نوعها وهي “وحدة متعددة الابعاد” تتألف من عناصر من وحدة المشاة، والهندسة وقوات المدفعية، مع عناصر من القوات الجوية والمخابرات.

انشاء وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال

عملت سلطات الاحتلال على إقامة وحدة قتالية جديدة من نوعها وهي “وحدة متعددة الابعاد” تتألف من عناصر من وحدة المشاة، والهندسة وقوات المدفعية، مع عناصر من القوات الجوية والمخابرات.

واتخذ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي “افيف كوخافي” قرار إقامة الوحدة الجديدة التي ستشكل نموذجا لتغييرات مستقبلية في وحدات المناورة لدى قوات الاحتلال.

وبحسب المصادر فان إقامة الوحدة هو جزء من تشكيل البرنامج الجديد متعدد السنوات لسطات الاحتلال، بهدف ابتكار طرق قتالية جديدة تتناسب مع التحديات القتالية الميدانية العصرية، وجزء من 5 قرارات لتطبيقها فوريا اتخذها رئيس الأركان مؤخرا وهي: تخصيص موارد لتحسين واكتساب قدرات بالجانب التنفيذي، مثل النوايا البصرية للمقاتلين، وتعزير “الرقمنة” و”الانترنت التشغيلي” الذي يربط بين جميع القوات والأدوات في ميدان القتال.

اما القرار الثالث كان إقامة إدارة مشتركة للمخابرات العسكرية الاسرائيلية والقوات الجوية، بهدف خلق اهداف للهجوم في القطاعات المختلفة، بالاضافة الى إقامة وحدة تتعامل مع “طرق قتالية متعددة الاذرع والابتكار التكنولوجي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *