2أخبار محليةفلسطين 67

موافقة اسرائيلية على بعض التحسينات بالنسبة لغزة

الوفد المصري الذي زار قطاع غزة يقل رسالة تهديد من اسرائيل لحركة حماس مفادها أن “إحداث التوتر على الحدود عبر إطلاق البالونات سيقود الجيش الإسرائيلي إلى مواجهة عسكرية واسعة النطاق فى قطاع غزة، على خلفية الوضع السياسى الحساس فى إسرائيل.

من مسيرات العودة

ذكرت وسائل اعلام عبرية ان الوفد المصري الذي زار قطاع غزة خلال الايام الماضية نقل رسالة تهديد من اسرائيل لحركة حماس مفادها أن “إحداث التوتر على الحدود عبر إطلاق البالونات سيقود الجيش الإسرائيلي إلى مواجهة عسكرية واسعة النطاق فى قطاع غزة، على خلفية الوضع السياسى الحساس فى إسرائيل.

كما نبّه الوفد الزائر، حماس، من محاولة التدخل في الانتخابات الإسرائيلية أو التأثير فيها، بما يشمل إثارة ملف الجنود (الإسرائيليين) الأسرى، واستمرار الضغط على غلاف غزة الذي صوّت أغلب سكانه في الانتخابات الماضية لبنيامين نتنياهو ، لكن الحركة شددت على أن التزام العدو تنفيذ التعهدات هو الكفيل بوقف هذا الضغط، مؤكدة أن تكرار عمليات القصف الإسرائيلي بذريعة البالونات سيقابَل برد عسكري مماثل بغض النظر عن العواقب .

وقال مصدر في حماس لصحيفة الاخبار اللبنانية إن التباحث مع الوفد كان في ملفَّي العلاقات الثنائية والتهدئة مع الاحتلال، كما حمل الوفد إشارة قوية إلى الحركة بقرب زيارة وزير المخابرات المصرية عباس كامل إلى القطاع قريباً.

وأشار المصدر إلى أن الزوار نقلوا موافقة إسرائيلية على بعض التحسينات الجديدة ضمن التفاهمات التي رعتها القاهرة قبل ستة أشهر، بما في ذلك السماح بدخول الأموال القطرية إلى العائلات الفقيرة، بالإضافة إلى تحسين الكهرباء قبل الشهر المقبل، وهو موعد انتهاء المنحة القطرية لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *