أخبار محليةفلسطين 67

حملة تستهدف العمال الفلسطينيين بالداخل

في إطار ملاحقتها للعمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل بدون تصاريح، اعتقلت قوات ما يسمى حرس الحدود خلال الأسبوع الأخير 64 عاملا، في إطار حملة واسعة شملت “منطقة الشمال”.

عمال فلسطينيين

وذكرت شرطة الاحتلال أن 31 عاملا تم اعتقالهم وتحويلهم إلى السجون، في حين تم “طرد” 33 عاملا آخر إلى “مناطق” السلطة الفلسطينية.

وأضافت الشرطة، ان عشرة إسرائيليين اعتقلوا، وتم استجوابهم، بتهمة تشغيل أو أيواء أو نقل العمال الذين لا يحملون تصاريح، كما تم إغلاق منشأة في كفر مندا بسبب تشغيل صاحبها عمال بدون تصاريح.

واعتقلت قوات ما يسمى حرس الحدود الشرطة الاسرائيلية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة 785 عاملا بدون تصاريح في “منطقة الشمال” كما استجوبت 148 إسرائيليا على خلفية تشغيلهم أو إيوائهم أو نقلهم، وأغلقت 12 منشأة لتشغيل أصحابها عمالات بدون تصاريح.

وتشن الشرطة الإسرائيلية بشكل متواصل، حملات لاعتقال العمال الفلسطينيين الذين يدخلون للعمل في إسرائيل بدون تصاريح، وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يضطر العمال للمخاطرة بحياتهم، ويتعرضون لمطاردات خطيرة من قبل قوات الاحتلال، من أجل الوصول إلى اماكن عملهم داخل إسرائيل لتوفير لقمة عيش لأبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *