شؤون اسرائيلية

وزير إسرائيلي: إيران تشكّل الخطر الحقيقي علينا

وزير الاستيعاب والهجرة الإسرائيلي يؤاف غلانت، يقول إن الايرانيين يعملون كالاخطبوط الذي رأسه في طهران، يعكف على تطوير الاسلحة النووية والتطوير الاقتصادي.

ايران

 قال وزير الاستيعاب والهجرة الإسرائيلي يؤاف غلانت بان اسرائيل تواجه خطرا كبيرا يتمثل في ايران.

وأضاف، “أن الايرانيين يعملون كالاخطبوط الذي رأسه في طهران، يعكف على تطوير الاسلحة النووية والتطوير الاقتصادي، وهو يمد اذرعه الى كافة انحاء الشرق الاوسط، اعتبارمن اليمن ومرورا بالعراق وسوريا ولبنان”.

وقال غلانت خلال ندوة ثقافية اليوم في إحدى مستوطنات الشمال: “إن الهدف الايراني هو اشعال نار الحرب بين اسرائيل وجاراتها بواسطة الميليشيات التي تدور في فلكها مثل حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي وغيرها”.

وتابع: “في الوقت الذي نقوم بمحاربة هؤلاء الميليشيات يقوم النظام في طهران بتطوير اسلحة نووية الامر الذي وضعه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على رأس جدول الاعمال الدولي، خلال العقد الاخير، وخاصة بعد خطابه في الامم المتحدة قبل 5 سنوات”.

وأضاف غلانت، “أن اسرائيل لن تقبل بوجود ايراني في سوريا، وبفتح جبهة اخرى ضدها في الجولان، كما لن تسلم بنقل اسلحة خارقة للتوازن من ايران عبر سوريا والى لبنان”.

ورأى أن إبعاد إيران عن المنطقة، ستكون المهمة الرئيسية الملقاة على عاتق الحكومة المستقبلية في المجال الاستراتيجي الامني، “علينا ان نستأصل التواجد الايراني في سوريا وان نقطع تمدد طهران من الخليج الى البحر المتوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى