3أخبار محليةفلسطين 67

19 صحفياً فلسطينياً في سجون الاحتلال

وزارة الإعلام الفلسطينية، تقول  إن عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وصل لـ 19 صحفياً اعتقلوا بشكل مخالف لكافة القوانين الدولية.

19 صحفياً فلسطينياً في سجون الاحتلال

قالت وزارة الإعلام، إن عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وصل لـ 19 صحفياً اعتقلوا بشكل مخالف لكافة القوانين الدولية.

وأضافت الوزارة في تقرير وصل وكالة “نبأ برس”، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال ارتكبت بحق الصحفيين انتهاكات صارخة كسياسة تمديد الاعتقال الإداري مرات عدة دون تهمة أو محاكمة، وإصدار الأحكام العالية غير المنطقية في المحاكم العسكرية، وإبعاد آخرين عن مناطق سكناهم وفرض الحبس المنزلي عليهم بالإضافة لغرامات مالية عالية، إلى جانب تعمد الإهمال الطبي بحق المرضى والمصابين منهم.

وبينت أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار تكميم الأفواه وإعاقة الصحفيين عن اداء واجبهم المهني خلافا للمواثيق الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي وتمادي الاحتلال في الاعتداء المفتوح على حراس الحقيقة والمؤسسات الإعلامية، كدليل دامغ على استخفاف “إسرائيل” بالقرارات الدولية الضامنة لحرية عمل الصحافيين.

واعتبرت أن الاعتقالات تندرج في سياق المساعي الإسرائيلية لإرهاب الإعلاميين، وفرض سياسة تكميم الأفواه، والتغطية على الجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذت الوزارة الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة “صحافيين بلا حدود” وكل الأطر الساهرة على حرية العمل الإعلامي إلى ضرورة التحرك لإطلاق سراح الأسرى حراس الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *