أخبار محليةفلسطين 67

مخطط استيطاني لبناء “تلفريك” بالبلدة القديمة بالقدس

حكومة الاحتلال تصادق على مخطط استيطاني لبناء قطار هوائي “تلفريك” بطول 1.4 كم، في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، يربط المخطط جبل الزيتون بساحة البراق، ومنحت ما تسمى “لجنة البنى التحتية” اهالي المدينة 60 يوما للاعتراض.

القدس

صادقت حكومة الاحتلال على مخطط استيطاني لبناء قطار هوائي “تلفريك” بطول 1.4 كم، في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، يربط المخطط جبل الزيتون بساحة البراق، ومنحت ما تسمى “لجنة البنى التحتية” اهالي المدينة 60 يوما للاعتراض.

ورصدت حكومة الاحتلال لهذا المخطط الاستيطاني 200 مليون دولار، حيث سيشمل بناء 3 محطات، الاولى قرب مجمع المحطة قرب مسرح خان، والثانية قرب موقف المركبات قرب جبل الخليل والثالثة على سطح مجمع “كيدم” قرب ساحة البراق.

وسيبتلع المشروع مساحات من الاراضي والطرقات داخل البلدة القديمة، لبناء 15 عامود من الاسمنت كأساسات مسلحة لمسار القطار بارتفاع 26 مترا،

ومن المتوقع بدء تشغيل القطار الهوئي 2021، وخلال الفترة القادمة بعد 60 يوما من الاعتراض سيبدأ العمل ببنائه.

الإسلامية المسيحية: مخطط “التلفريك” إصرار واضح على تهويد القدس

اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء، مصادقة حكومة الاحتلال على مخطط استيطاني لبناء قطار هوائي “تلفريك”، إصرارا واضحا على تهويد القدس ومعالمها وجعلها غريبة عن واقعها العربي الاسلامي المسيحي المقدس.

واشارت الهيئة الى ان المخطط المصادق عليه سيشمل بناء 3 محطات، الاولى قرب مجمع المحطة قرب مسرح خان، والثانية قرب موقف المركبات قرب جبل الخليل والثالثة على سطح مجمع “كيدم” قرب ساحة البراق.

وأشار الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى أن هذا المخطط على قدر كبير من الخطورة، لما له من دور في تهويد المدينة المقدسة، حيث يعتبر مكملا لمشاريع التهويد على الأرض من خلال الحفريات وسرقة التاريخ والاثار وبناء المستوطنات، اضافة الى بناء الكنس والحدائق التلمويدية.

وأضاف د. عيسى أن القطار الهوائي المزمع تنفيذه سيؤدي الى تشويه المدينة المقدسة وإحداث معالم تهويدية تطغى على عروبتها، مؤكداً على ان هذه المعالم والحدائق المستحدثة ما هي إلا مرافق للهيكل المزعوم.

وطالبت الهيئة في بيانها جميع الدول المحبة للسلام إلى تقديم المساندة الحقيقية لمدينة القدس، ووضعها كمدينة دينية وعاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة في رأس الأولويات الدولية، من أجل لجم سياسة الاحتلال القاضية بتهويد مدينة القدس ومقدساتها وفرض الأمر الواقع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.