أخبار محليةفلسطين 67

غليك وزمرته يقتحم الاقصى

عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك، يقتحم المسجد الأقصى المبارك على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين، ضمن طقوس دينية تلمودية لمناسبة زفافه.

1

اقتحم عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين، ضمن طقوس دينية تلمودية لمناسبة زفافه.

وقالت مصادر محلية إن المتطرف غليك يوثّق “تقديس زواجه بحسب طقوس تلمودية” بتصوير بثٍ مباشر بهاتفه النقال، في حين اقتحمت خطيبته المسجد المبارك لاحقاً.

ووصف أحد حراس المسجد الأقصى اقتحام المتطرف غليك واحتفائه بزفافه داخل باحاته بأنه تحدٍ خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين والمصلين، وحلقة متقدمة في استهداف المسجد المبارك الذي سيكون نقطة الاستهداف الرئيسية استهلالاً للانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

الى ذلك، جدد المستوطنون اليوم اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، إذ اقتحم 75 مستوطنا باحاته، وتجولوا في مرافقه وأرجائه بحراسة قوات الاحتلال حتى مغادرتهم من باب السلسلة.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، باحتفال المتطرف يهودا غليك، بزفافه في المسجد الأقصى.

وقال ادعيس إن الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى أصبحت تأخذ منحى تصاعدياً خطيراً، يمس بشكل مباشر مشاعر المسلمين.

وأضاف أن ما يمارس من تصعيد في نوع ومستوى الانتهاكات الإسرائيلية يأتي في سياق الدعاية الانتخابية التي يمارسها هؤلاء مستغلين الأقصى وساحاته ومرافقه بشكل غير أخلاقي وغير قانوني.

وطالب ادعيس المجتمع الدولي بالعمل على منع هذه الانتهاكات الخطيرة، التي وصلت في هذا الشهر إلى 30 اعتداء وانتهاكاً حتى تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.