3أخبار محليةفلسطين 67

عضو ببلدية الاحتلال يدعو لهدم أسوار القدس

عضو بلدية الاحتلال في مدينة القدس، الناشط اليميني المتطرف، أرييه كينغ، يدعو  إلى هدم أسوار البلدة القديمة، لكي يتم توحيد شطري القدس “ورفع حصار المواصلات المفروض على البلدة القديمة ومواقعها التاريخية”. 

4الاقصى

دعا عضو بلدية الاحتلال في مدينة القدس، الناشط اليميني المتطرف، أرييه كينغ، إلى هدم أسوار البلدة القديمة، لكي يتم توحيد شطري القدس “ورفع حصار المواصلات المفروض على البلدة القديمة ومواقعها التاريخية”.

وكتب كينغ، الذي يتوقع ان يتم تعيينه نائبا لرئيس البلدية خلال الدورة الحالية، على صفحته في الفيسبوك، انه “في ساعات الصباح، اصطدمت شاحنة النفايات بباب المغاربة أثناء محاولتها الخروج من البلدة القديمة، ولم تتمكن من مواصلة السير للوصول إلى خارج الأسوار. لا أحد يستطيع الخروج أو الدخول عبر بوابة المغاربة. هذه مشكلة أمن وأمان خطيرة. وهذه فرصة ذهبية لإعادة النظر في فكرة إزالة أسوار السلطان سليمان القانوني”.

وقال: “لقد تم بناء السور، الذي ما زال يقف مكانه حتى بعد مئات السنين، بناء على أوامر طاغية مسلم يدعى سليمان القانوني، الحاكم العثماني الذي حكم المنطقة بلا منازع في القرن السادس عشر وبنى السور لحماية مدينة القدس. لقد نجا السور المحيط بالبلدة القديمة من الحروب والثورات والخيانات والحوادث وغير ذلك.. وفي رأيي: كان ينبغي إزالة السور، إن لم يكن كله، فعلى الأقل معظمه”.

وأضاف كينغ أن “إزالة السور سيربط المدينة القديمة، مرة والى الأبد، ببقية مناطق المدينة وسيزيل حصار المواصلات المفروض على المدينة القديمة ومواقعها التاريخية”.

وزعم كينغ في منشوره أن “إزالة سور سليمان لا يشكل انتهاكا للسيادة، ولا لموقع ديني، بل هو مجرد خطر حضري واجتماعي وبيئي في قلب القدس، وبالطبع يعطي الشعور (غير الجيد وغير الصحيح) بأن المدينة مقسمة”.

ويشار إلى أن “هآرتس” نشرت تصريح كينغ هذا كما جاء على صفحته في الفيسبوك، من دون أي إضافة أو تعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *