أخبار محليةتقارير

7 جرائم قتل في أم الفحم منذ بداية العام

لا تزال ظاهرة العنف والجرائم المستشرية تعصف في مدينة أم الفحم، التي  أودت بحياة 7 ضحايا منذ بداية العام الحالي 2018، واخرها جريمة وقعت مساء اليوم الثلاثاء، وانتهت  بقتل سليم الجابر (54 عاماً)

7 جرائم قتل في أم الفحم منذ بداية العام
7 جرائم قتل في أم الفحم منذ بداية العام

عاشت مدينة أم الفحم هذا العام، جرائم قتل بشعة،  ما يضع المسؤولين، تحديدا الشرطة، السلطة الضابطة للقانون، أمام مساءلة تزايد أعمال العنف والجريمة في المدينة، وتأكيدا على إخفاقها بإتخاذ دورها وأداء عملها كما يتوجب.

بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في مدينة ام الفحم من مطلع العام الجاري، سبع ضحايا قضوا في جرائم قتل مختلفة، اخرها  كان مساء اليوم الثلاثاء، وانتهت بجريمة قتل سليم الجابر (54 عاماً).

تسود حالة من الغضب والاستنكار الشديدين، في مدينة أم الفحم، في اعقاب جرائم القتل والعنف المتفشي ، فيما أعرب سكان المدينة عن غضبهم إستنكارهم لهذه الجرائم التي تحصد أرواح الأبرياء، مطالبين الجهات المختصة، والمسؤولة عن ضبط القانون ان تتخذ دورها وتعمل على استتباب الامن والامان.

وفيما يلي  قائمة بأسماء ضحايا الجريمة والعنف في مدينة أم الفحم:

1- المرحوم  إمام مسجد “التوحيد” الشيخ محمد عبد الغني سعادة ( 45 عاما ) من مدينة ام الفحم- قتل رميا بالرصاص فجر 03.04.2018، حيث تعرض لجريمة إطلاق نار بعد خروجه من المسجد من قبل مجهولين ما أدى إلى إصابته بجراح بالغة الخطورة توفي على إثرها لاحقا بالمستشفى.

2-  الفتى فراس خالد أحمد مقلد أبو عزيز (12 عاما) من مدينة أم الفحم – قتل وعمه  بعد ان تعرضا لجريمة إطلاق نار بشكل عشوائي، نفذها مجهولون ملثمون، مساء يوم 17.04.2018 ، في منطقة “أبو لاحم” في المدينة، كما وأصيب أربعة أشخاص آخرين بجراح متفاوتة.

3- المرحوم  شفيق أحمد مقلد أبو عزيز ( 48 عاما) من مدينة ام الفحم- قتل وابن شقيقه بعد ان تعرضا لجريمة إطلاق نار بشكل عشوائي، نفذها مجهولون ملثمون، مساء يوم 17.04.2018 ، في منطقة “أبو لاحم” في المدينة، كما وأصيب أربعة أشخاص آخرين بجراح متفاوتة.

4- المرحوم  الشاب يوسف كيوان محاميد ( 21 عاما) من مدينة ام الفحم – أطلق مجهولون النار باتجاه شابين في مدينة أم الفحم، يوم 16.05.2018 ما أسفر عن مقتله، فيما أصيب الاخر بجروح متوسطة.

5- المرحوم محمود ايمن محاجنة ،  في الثالثة والعشرين من عمره، من مدينة أم الفحم، رميا بالرصاص.

6- المرحوم محمد حماد محاميد (33 عاماً) قتل طعناً خلال شجار، واخر جريمة كانت اليوم وقتل فيها سليم الجابر (54 عاماً).

7- المرحوم سليم الجابر (54 عاماً)، عثر عليه مصاب بطلقات في القسم العلوي من جسده، فيما أصيب شخصان آخران، أحدهما شقيق القتيل الجابر، في ذات الجريمة التي وقعت في منطقة وادي عارة، قرب قرية “أم الريحان” ومدينة “أم الفحم”، مساء اليوم الثلاثاء.

وحصد مسلسل العنف والجريمة، منذ بداية العام  2018، أرواح 68 ضحية، من أبناء العرب في الداخل الفلسطيني، غالبيتهم، في ريعان الشباب، قتلوا بجرائم بشعة لا تفرق بين الذكر والانثى او بين الشاب والرجل، قد ينفذها أقرب المقربين، على غرار القتيلة فادية قديس وغيرها!.

هذا وتشهد العديد من البلدات العربية غضبا واستنكارا عارما لما يجري من احداث عنف، بعد أن سقط 68 ضحية، جميع القتلى الذين سقطوا من الذكور والإناث، غالبيتهم في مقتبل العمر، علما بأن جل الملفات لدى الشرطة لم تفك لغزها والتحقيق فيها ما زال جاريا.

المرحوم سليم الجابر
المرحوم سليم الجابر
محمود ايمن محاجنة
محمود ايمن محاجنة
محمد حمّاد محاميد
محمد حمّاد محاميد
شفيق أحمد مقلد أبو عزيز
شفيق أحمد مقلد أبو عزيز
الفتى فراس خالد أحمد مقلد أبو عزيز
المرحوم فراس خالد أحمد مقلد أبو عزيز
المرحوم الشيخ محمد عبد الغني سعادة
المرحوم الشيخ محمد عبد الغني سعادة
المرحوم يوسف محاميد
المرحوم يوسف محاميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *