2أخبار الطيبةأخبار محليةحالة الطقس

البلاد تتأثر بمنخفض جوي- الشرطة تناشد المواطنين الحذر أثنائه!

تتأثر البلاد خلال ساعات الليل المتأخر من اليوم الأربعاء وفجر الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة إلى باردة جدا. ومن المتوقع ان تمتد فعالية هذا المنخفض بشكل متفاوت حتى يوم الجمعة على شكل أمطار متفرقة على فترات شمال ووسط البلاد، وجو شديد البرودة، ولكن سيكون زخم المنخفض الجوي ممتداً من فجر وصباح الخميس حتى ساعات العصر والمساء الأولى يوم الخميس.

منخفض جوي

ومن المتوقع أن تعبر البلاد رياح باردة الى باردة جداً في الأيام الأخيرة من هذا الشهر، أي في النصف الأول من الأسبوع القادم، مع استمرار قدوم تيارات بحرية رطبة تحمل معها زخات متفرقة من الأمطار على فترات قد تكون متباعدة زمنياً في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد.

وناشدت الشرطة الإسرائيلية ، المواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر، بما في ذلك المتنزهين بعدم الوصول الى تلك المناطق.

كما وتناشد الشرطة سكان التجمعات البدوية في النقبالذين يقطنون قرب الأودية، بإتخاذ الحيطة والحذر وأن ينتبهوا للأولاد والقاصرين ويتأكدوا من مكوثهم قرب شخص بالغ وبعدم الدخول الى الأودية، مما يشكل خطرًا جسيمًا على حياتهم.

 وأكدت الشرطة على ضرورة مراعاة والحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار واطئ حرصا على سلامة الجميع.

وأهابت بالمواطنين والسائقين، ضرورة أخذ الحيطة أثناء المنخفض الجوي المرتقب، محذرة من: شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة، وتشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، وخطر الانزلاق بفعل تساقط البَرَد، إضافة إلى تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وبفعل كثافة الهطول أحيانا، وشدة برودة الطقس حيث تنخفض الحرارة إلى الصفر وما دون ليلاً في بعض المرتفعات.

وأكدت الشرطة، ضرورة التقليل من حركة المركبات إلا في حالات الطوارئ القصوى، والاتصال على الرقم المجاني للشرطة 110 في حال حدوث أي طارئ، مشيرة إلى أهمية عدم ركن المركبات على جوانب الطرق خوفا من إعاقة الحركة أو تعرضها لحادث سير.

فيما يلي بعض توصيات الشرطة المهمة في هذا الشأن:

-اثر خطر التزحلق على الشارع يتوجب على السائقين يتوجب على السائقين توخي اقصى درجات الحذر وتجنب السفر على الطرقات المعرضة لتدفق السيول والفيضانات وخطر الانزلاق والغرق.

-شرطة إسرائيل، بمساعدة وحدات الإنقاذ التابعة للشرطة، مستعدة لتقديم الخدمة والمساعدة لجمهور مستخدمي الطريق وإنقاذ المواطنين والمسافرين.

-الشرطة تناشد جمهور السائقين بعدم الوصول الى الاماكن المعرضة للفيضانات بما في ذلك ظاهرة ما يدعى “اصطياد الفيضانات”، مما يعرضهم الى خطر غير ضروري.

– يتوجب على السائقين ملاءمة سرعة المركبة مع الظروف الجوية ووضع الطريق.

– يتوجب على السائقين قبل القيادة التأكد من عدم العطل في مصابيح المركبة وتنظيف المصابيح الأمامية ، وكذلك تشغيل الأضواء اثناء القيادة.

– يُحظر التوقف بشكل مفاجئ ويجب المحافظة على مسافة آمنة من ال سيارة التي أمامكم.

– ينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة ، مع إعطاؤهم حق الاولوية عند عبور الشارع.

– يتوجب على السائقين التركيز اثناء القيادة وتجنب أي سهو، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول أو إرسال الرسائل النصية، حيث إذا لزم الأمر، يمكنكم التوقف في مكان آمن على جانب الطريق.

– يُحظر توقيف السيارة على هوامش الطريق وفي الاماكن غير المعدة لذلك، مما يشكل خطرًا على ال سيارات المارة في الشارع.

– في حالة وجود عطل في المركبة، عليكم اضاءة أضواء التحذير وابقائها مضاءة، وارتداء البزة الصفراء للتحذير، ونصب مثلث التحذير والاهم من ذلك تخطي الجدار الواقي والاتصال بمركز الطوارئ للشرطة على الرقم 100.

– سيقوم مركز السيطرة في قسم المرور التابع للشرطة بتحديث التطبيق الذكي waze والجمهور حول ظروف حركة المرور والطرق المغلقة عبر وسائل الإعلام.

– الجمهور مدعو للاتصال لمركز المعلومات الوطني للشرطة 110 لتلقي المعلومات لاي سؤال بودكم طرحه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق