3أخبار محليةفلسطين 67

“العفو” تطالب بالتحقيق في تعرض سهى جبارة للتعذيب

منظمة العفو الدولية “أمنستي”، تطالب النائب العام الفلسطيني بـ”فتح تحقيق فوري حيادي مستقل وفعال في ادعاءات سهى جبارة حول تعرضها للتعذيب وسوء المعاملة في مركز تحقيق اللجنة الأمنية في مقر الامن الوقائي في اريحا والتأكد من محاسبة جميع المسؤولين من افراد الأجهزة الأمنية عن التعذيب وسوء المعاملة بما يشمل اتخاذ إجراءات عقابية وانضباطية وعرضهم على محاكمة جنائية”.

الأجهزة الأمنية الفلسطينية

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، اليوم الخميس، النائب العام الفلسطيني بـ”فتح تحقيق فوري حيادي مستقل وفعال في ادعاءات سهى جبارة حول تعرضها للتعذيب وسوء المعاملة في مركز تحقيق اللجنة الأمنية في مقر الامن الوقائي في اريحا والتأكد من محاسبة جميع المسؤولين من افراد الأجهزة الأمنية عن التعذيب وسوء المعاملة بما يشمل اتخاذ إجراءات عقابية وانضباطية وعرضهم على محاكمة جنائية”.

وقالت المنظمة في بيان وصل “الطيبة نت”  “ان سهى بدران جبارة – مضربة عن الطعام في سجن اريحا منذ 22 تشرين ثاني 2018 تعبيرا عن رفضها للاعتقال التعسفي والتعذيب الجسدي والنفسي الذي تتعرض له من قبل اللجنة الأمنية المشتركة والمشكلة من أجهزه الامن الفلسطينية”.

وطالب البيان “ضمان إجراءات المحاكمة العادلة حسب المعايير الدولية بما يشمل حق محامين سهى جبارة من الحصول على نسخة عن ملف التحقيق المتعلق بالتهم المنسوبة إليها”.

واكدت المنظمة على “ضمان حق سهى جبارة في الوصول إلى محاميها واللقاء معهم بشكل منفرد بما يحفظ خصوصية الدفاع، وأن يتوفر لها العناية الطبية اللازمة والحماية من التعذيب وسوء المعاملة”.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعتقل جبارة (29 عامًا) في سجن أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة منذ 26 يومًا وتخوض هناك إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ أسبوع، على خلفية استمرار اعتقالها وتعذيبها.

وحول اتهام الأجهزة الأمنية لجبارة بتلقي أموال ومساعدة أسر أسرى وشهداء، أكدت العائلة أن “لوائح الاتهام تمت كتابتها زورا وافتراء ولم تدل سهى بأي أقوال من هذا القبيل، وأن الإفادات كتبت بدون حضور محام، وتحت تعذيب نفسي وجسدي، وشددت على أن ابنتهم لا تدري ماذا كتب داخل الملفات التي قدمتها النيابة للمحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *