2أخبار محليةحالة الطقس

الارصاد تحذر من تشكل سيول وفيضانات واغلاق شوارع!

دائرة الأرصاد الجوية تحذر  من تشكّل فيضانات وسيول في بعض مناطق البلاد جرّاء الأحوال الجوية الماطرة.توجيهات سلطة الإطفاء والإنقاذ في ظل أحوال الطقس الماطرة والفيضانات

حذّرت دائرة الأرصاد الجوية من تشكّل فيضانات وسيول في بعض مناطق البلاد جرّاء الأحوال الجوية الماطرة.

وناشدت السلطات المسؤولة جمهور السائقين والمواطنين عمومًا بتوخّي الحيطة والحذر على القيادة، وعدم الدخول إلى المناطق الخطرة التي قد تحدث فيها فيضانات أو إلى الأنهار والوديان الجارية، خاصة في مناطق الجنوب، البحر الميت وصحراء يهودا والضفة الغربية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إنّه “في أعقاب أحوال الطقس تمّ إغلاق عدد من الشوارع في البلاد، بالتحديد في منطقة الضفة الغربية ، منها شوارع 40،90، 508 و507 في مقاطع معيّنة”، وناشدت الشرطة المواطنين والسائقين في بيانها “بالانصياع الى التعليمات ومتابعة الحتلنات أولا بأول، إلى جانب الامتناع عن الوصول الأماكن التي فيها خطر السيول، القيادة بحذ والتقيّد بتوصيات الأمان على الطرق، والاتصال على بدالة الشرطة 100 في حالات الطوارئ أو 110 لأي استفسارات أو استعلامات”.

ومن المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بشكل ملموس الليلة القادمة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بثلاثة درجات مئوية وتتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار نتيجة تأثر البلاد بإمتداد منخفض جوي سيخدم بشكل اساسي المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.

ومن المتوقع ان تسود أجواء باردة في ساعات الليل والفجر الباكر من يوم غد الخميس، وتبقى الفرصة سانحة لهطول الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد تحديداً بينما تضعف الهطولات كلما إتجهنا نحو الوسط وتنعدم الفرصة في المناطق الجنوبية من البلاد.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وباردا نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد على فترات، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع من جديد يوم السبت ومطلع الأسبوع القادم، وتسود أجواء خريفية دافئة نهاراً وأجواء باردة في ساعات الليل والفجر الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *