2أخبار محليةحالة الطقس

الليلة- أمطار غزيرة وبَرد وعواصف رعدية

هطلت منذ ساعات، صباح اليوم الخميس، أمطار رعدية غزيرة وبرد على الساحل الشمالي وشرق الضفة والنقب، وأدت الأمطار إلى تشكل السيول في عدد من المناطق. 

حالة الطقس

وتوقع الراصد الجوي داوود الطروة، أن يكون الطقس خلال الساعات القادمة وهذه الليلة غائماً مع انخفاض إضافي ملموس على درجات الحرارة، وتهطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية فوق كافة المناطق.

وأضاف الراصد الجوي، أن ما تتأثر به المنطقة حالياً هو حالة من عدم الإستقرار الجوي يرافقها تساقط زخات رعدية غزيرة من الأمطار فوق مناطق مختلفة، ولكن الجبهة الرئيسية ستعبر الليلة وهي على ما يبدو قوية ويصاحبها أمطار غزيرة وبرد وعواصف رعدية ورياح قوية حتى ساعات الصباح من يوم غد، لتخف بعد ذلك تدريجياً مع استمرار الفرصة لزخات متفرقة خلال ساعات نهار يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تهبط درجات الحرارة خلال ساعات هذه الليلة ل14 درجة مئوية وغداً لا تتجاوز 18 درجة مئوية في مدينة القدس وتهبط ليلاً ل 12 ، وهو ما يستدعي ارتداء ملابس شتوية واستخدام المدافىء في المناطق الجبلية بشكل خاص.

وحذر الراصد الجوي من خطر التزحلق على الطرقات ومن تدني مدى الرؤية الأفقية ومن خطر شدة سرعة الرياح وتشكل السيول في المناطق المنخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *