د. سامر حاج يحيى يعدل عن خوضه غمار المعركة الإنتخابية لرئاسة بلدية الطيبة

د. سامر حاج يحيى، يعلن انسحابه من معركة الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبة، رغبة منه بالتفرغ للمنصب الذي عرض عليه من قبل إدارة بنك “لئومي”، ليشغل منصب رئيس الإدارة بعد انهاء فترة إدارة دافيد بردت نهاية العام 2019.

عقدت عائلة حاج يحيى عصر اليوم السبت، اجتماعا سياسيا، في بيت مالك هدد حاج يحيى، حضره مندوبون من كافة بطون العائلة، ذلك  لبحث السياسات الداخلية للفترة المقبلة.

ويأتي هذا الاجتماع للبحث والتشاور في ضوء الحراك السياسي، استعدادا لانتخابات بلدية الطيبة المقبلة، دعا اليه د. سامر حاج يحيى، الذي كانت العائلة قد رشحته  عنها  لرئاسة بلدية الطيبة.

وأعلن خلال الاجتماع د. سامر حاج يحيى، بأنه عدل عن خوضه غمار، المعركة الإنتخابية لرئاسة بلدية الطيبة، رغبة منه بالتفرغ للمنصب الذي عرض عليه من قبل إدارة بنك “لئومي”، احد البنكين الأكبر في البلاد، ليشغل منصب رئيس الإدارة بعد انهاء فترة إدارة دافيد بردت نهاية العام 2019.

وكانت عائلة حاج يحيى، قد عقدت اجتماعا سابقا في مطلع شهر مارس/ادار المنصرم، لبحث سبل العمل التنظيمي السياسي، وتعيين لجان مختلفة لمعركة الانتخابات القادمة لرئاسة البلدية، وأجمع جميع المشاركين في الاجتماع من كافة بطون عائلة حاج يحيى، على ترشيح الدكتور سامر الحاج سليم حاج يحيى لرئاسة البلدية.

وهدفت عائلة حاج يحيى، بترشيح د. سامر حاج يحيى، إلى تغيير الواقع السياسي لديها، إذ رأت به تمثيلا أرفع وارقى لتوحيد الأطراف السياسية في العائلة، إلا أن انسحابه، حال دون امكان متابعة هذه المغامرة.

وكان نبأ اعلان ترشيح د. سامر حاج يحيى، لاقى استحسان عددا كبيرا من مواطني مدينة الطيبة،  الذين باركوا هذه الخطوة، نظرا لحسن اخلاقه وعلمه، وحياته المهنية التي تثبت جدارته بأن يكون رئيسا للبلدية.

ويذكر ان الدكتور سامر حاج يحيى، العربي الأول الذي يشغل منصبا في إدارة بنك في البلاد منذ 3 سنين ونصف، ويشغل منصب رئيس لجنة الرقابة في مستشفى “هداسا”، وعضو في إدارة المالية في شركة “شطراوس”.

 ويحمل حاج يحيى لقب دكتوراه من جامعة MIT المرموقة عالميًا، هو شقيق الصديق البروفيسور سليم حاج يحيى جراح القلب المعروف ومدير عام مستشفى النجاح وشقيق المحامي الناجح راني حاج يحيى .

روابط ذات صلة:

هل يكون دكتور سامر حاج يحيى المدير العربي الاول للبنك الاكبر في البلاد؟

Exit mobile version