أخبار محلية

اماراتيون وبحرينيون يشاركون بماراثون اسرائيلي في القدس المحتلة

حملة المقاطعة في فلسطين، تستنكر مشاركة الفريقين البحريني والإماراتي في سباق طواف إيطاليا، الذي تستضيفه اسرائيل، كمحاولة من خلاله أن تغطي على جرائمها، بالذات في القدس وغزة، وتشرعن القدس كعاصمة موحدة لها، خصوصاً و أنه يأتي ضمن فعاليات التأسيس ومرور 70 عاماً على النكبة الفلسطينية.

اماراتيون وبحرينيون يشاركون بماراثون اسرائيلي

يشارك متسابقون من دولتي الامارات العربية المتحدة والبحرين في ماراثون اسرائيلي في مدينة القدس المحتلة. حيث كتب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تطالب المتسابقين العرب بالانسحاب من الماراثون الاسرائيلي الذي تنظمه اسرائيل في ذكرى ما تسميه “قيام دولتها” اي في ذكرى نكبة شعب فلسطين وتهجيرهم.

واستنكرت حملة المقاطعة في فلسطين، مشاركة الفريقين البحريني والإماراتي في سباق طواف إيطاليا، الذي تستضيفه اسرائيل، كمحاولة من خلاله أن تغطي على جرائمها، بالذات في القدس وغزة، وتشرعن القدس كعاصمة موحدة لها، خصوصاً و أنه يأتي ضمن فعاليات التأسيس ومرور 70 عاماً على النكبة الفلسطينية.

واضافت الحملة “ان مثل هذه المشاركة لا تخدم الا الاحتلال، في الوقت الذي يقدم الشعب الفلسطيني ولازال التضحيات الجسام في سبيل الدفاع عن حقوقه ومقدساته و صيانة كرامته”.

واكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، و بالقدس عاصمتها الأبدية، واستمرار مقاومته و نضاله ضد العصابات الصهيونية التي ارتكبت العديد من جرائم التهجير والتطهير العرقي منذ أكثر من 70 عام ولا زالت.

واعتبرت الحملة أن مثل هذ الأنشطة التطبيعية يستغلها الاحتلال لتسويق نفسه للعالم كواحة للسلام والتعايش، وللتغطية على جرائمه اليومية بحق شعبنا والتي كان أخرها ارتقاء ما يزيد عن 44 شهيد خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *