شؤون اسرائيلية

السلطات المصرية تعتقل سائحا إسرائيليا بحوزته طلقات نارية

السلطات المصرية تعتقل سائحا إسرائيليا بحوزته طلقات نارية، والخارجية الإسرائيلية تبذل جهودها لإطلاق سراحه

مصر تعين أول سفير لها في إسرائيل منذ ثلاثة أعوام

قالت وسائل اعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن السلطات المصرية اعتقلت سائح إسرائيلي في معبر طابا بحوزته طلقات نارية. وأضافت أن حقيبة السائح نير يطاح (24 عاما) تعود الى أيام خدمته العسكرية الإلزامية ولم ينتبه لوجود الطلقات داخل حقيبة السفر.

واكدت وزارة الخارجية والقنصل الإسرائيلي اعتقال السائح نير في نويبع جنوب سيناء المطلة على خليج العقبة، وهي تعمل حاليا على اخلاء سبيله. وقال محامي العائلة “بسبب خطأ شاب إسرائيلي معتقل لدى السلطات المصرية، ونأمل ونطالب وزارة الخارجية بذل كل جهد مع كل صلاحياته التي يمتلكها من أجل إطلاق سراح نير وعودته سريعا إلى إسرائيل.

وللمرة الثانية على التوالي خلال العام 2017 خلال أقل من شهرين، كررت إسرائيل قبل 6 أشهر تحذير مواطنيها من التوجه إلى سيناء المصرية، أو مغادرتها فورا، بعد الاعتداءين اللذين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية، وأسفرا عن مقتل 44 شخصا وتبناهما تنظيم داعش. وأوضحت أن التحذير يأتي “بعد تصاعد التهديد بحق الإسرائيليين الذين يزورون سيناء ومحيطها”.

ووقعت إسرائيل معاهدة سلام مع مصر عام 1979. وأعادت مديرية مكافحة الإرهاب في إسرائيل التأكيد على تحذيرات أطلقتها في وقت سابق بشأن تهديدات أمنية في عدة بلدان من بينها الأردن وتركيا ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى