أخبار محلية

لمراوغتها في إعلان: المحكمة تغرّم هلبرين بـ90 الف شيقل

قبلت المحكمة المركزية في لواء القدس طلب النيابة العامة، بالمصادقة على تغريم شركة أوبتيكا هلبرين بدفع تعويض بقيمة 90 ألف شيقل بسبب مراوغة في إعلان للشركة، من قبل سلطة الدفاع عن المستهلك (الزبون).

אופטיקה-הלפרין-מודעה
الاعلان المذكور

وجاء في الإعلان بخط كبير وعريض ” كل نظارة طبية بسعر 50 شيقل”، إلا أن الإعلان احتوى جملا بخط صغير جاء فيها ” لن تجدوا أحرفا صغيرة، لا توجد استثناءات، جميع الاطارات البالغ سعرها 800 شيقل مشمولة في الحملة”، ولكن المشكلة كانت بالجملة التالية ” الحملة مشروطة بشراء عدسات”.

وقال المحامي موشي فيلينجار من النيابة المدنية للواء القدس ” إن المراوغة هي التناقض بين الجملة المركزية، لأنه لا يمكن شراء نظارة بمبلغ 50 شيقل ولا بأي حال من الأحوال، الحملة مشروطة بشراء عدسات تبلغ قيمتها مئات الشواقل، وفقط بما يتعلق بإطارات حتى مبلغ معين، وبالحقيقة كتب أنه لا يوجد أحرف صغيرة وكان أحرف صغيرة، وبالنسبة للا يوجد استثناءات فقد كان استثناءات”، وأضاف ” إننا في النيابة العامة واثقون أن عقابا ماليا ملموسا من شأنه أن يردع أصحاب المصالح، من أجل عدم نشر إعلانات تحتوي على مضامين مراوغة”.

وكانت محكمة الصلح في القدس قد استجابت في البداية لطلب الشركة بأن الاعلان سليم ولا يوجد به أي مراوغة، ما دفع النيابة الاستئناف على الحكم للمحكمة المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *