3أخبار محلية

الحكم بالسجن 14 عاما على سوري جولاني لادانته بالتجسس لصالح سوريا

السجن 14 عاما على اسير امني جولاني سابق لإدانته بنقل معلومات للجانب السوري عن اتصالات بين إسرائيل والمسلحين

621948_106506756187144_2017677974_o
نقلت قناة الميادين ان المحكمة المركزية في مدينة الناصرة شمال إسرائيل قضت اليوم حكما بالسجن الفعلي 14 عاما على الأسير السوري السابق صدقي المقت من مجدل الشمس، بعد ادانته بنقل معلومات حول نشاط الجيش الاسرائيلي في الجولان الى جهاز الاستخبارات السوري، كما أدين بتهمة التعاون مع عميل أجنبي وبنقل معلومات للنظام السوري عن العلاقات بين إسرائيل والمسلحين الذين ينشطون في سوريا.

المقت (50 عاما) من سكان مجدل شمس في الجولان والذي قضى 27 عاما في السجون الإسرائيلية لإدانته بالتجسس لصالح سوريا، وأطلق سراحه في آب/أغسطس 2012 وبعد فترة من الافراج عنه اعتقل مجددا بتهم امنية.

وأقرت المحكمة بمواصلة حظر النشر على تفاصيل القضية، بالرغم من أنها سمحت بنشر بعض البنود والمعلومات في وقت سابق، وسمحت اليوم بنشر تفاصيل عن اعتقال الشاباك واليمار لعدد من سكان هضبة الجولان لضلوعهم بنشاطات تتعلق بجمع وتوثيق معلومات حول الحدود الشمالية وتتضمن نشاطات الجيش هناك وتحويل هذه المعلومات الى جهاز المخابرات والجيش السوري.

ويتضح من المعلومات التي سمح بنشرها بأن الأسير المقت وثق نشاطات الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية بنفسه وبمساعدة آخرين وقاموا بتحويلها الى عناصر المخابرات والنظام السوري من خلال رفعها على شبكة الانترنت او من خلال نشرها بواسطة التلفزيون السوري وبواسطة اتصالات مباشرة بين صدقي المقت وعناصر من سوريا.

واعتقل المقت في شباط/فبراير 2015 وقدمت لائحة اتهام بحقه بعد ثلاثة اشهر من اعتقاله، واعترف المقت خلال التحقيقات معه عن جمعه معلومات حول نشاطات الجيش السوري في الشمال ونشر المعلومات عبر الانترنت وبرنامج تلفزيوني سوري واعترف أيضا بعلاقته مع “مدحت صالح” وهو شخصية بارزه في النظام السوري ومقرب من جهاز المخابرات السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *