أخبار محلية

وزير اسرائيلي :  العمل على عدم استيلاء العرب على ارض النقب

الوزير غالانت يدعو لإقامة بلدة يهودية في النقب ويطالب بالعمل من الحد مما اسماه ” سيطرة العرب على الاراضي” في النقب، من جهة اخرى ما زالت ماحش تحقق في احداث ام الحيران والسلطات تقرر بناء مراكز علاج في

yoaav
يؤآف غالانت. آرشيف.

اجرى محققو وحدة التحقيق مع رجال الشرطة التابعة لوزارة القضاء- ماحاش- زيارة ميدانية لقرية ام الحيران غير المعترف بها في صحراء النقب جنوبي البلاد، وذلك استكمالا للوقوف عن كثب على التحقيق الذي يجرونه بخصوص احداث ام الحيران.

وتأتي هذه الجولة ليشاهد المحققون عن قرب سير احداث الدهس الذي جرى في يناير / كانون الثاني الأخير والذي راح ضحيته الشرطي الاسرائيلي ايرز ليفي، ومن ثم اطلاق النار على المربي يعقوب ابو القيعان الذي ادى الى استشهاده.

وفي سياق آخر قال وزير الإسكان الاسرائيلي ( من حزب كولانو) يؤآف غالانت ” إنه يجب على الحكومة أن تضع خطة تهدف إلى منع استيلاء السكان البدو على أراضي منطقة النقب وإقامة مدينة كاسيف كي يسكنها مواطنون يهود فقط”.

قريبا: اقامة مراكز للعلاج الطبي الطارئ في تل السبع

ودعا الوزير في حديثه الى ” دمج التجمعين السكنيين كارميت وميتار كي يصبحا مدينة واحدة في المستقبل”علما ان اقواله وردت خلال جولة قامت بها اليوم الثلاثاء على امتداد السياج الأمني الفاصل في منطقة النقب.

وما دمنا في النقب فقد قرر وزيرا الصحة يعقوب ليتسمان والزراعة اوري اريئيل اقامة مراكز للعلاج الطبي الطارئ في قرية تل السبع العربية في النقب وإنشاء محطات اخرى لمؤسسة نجمة داود الحمراء في القرى والمضارب البدوية في النقب.

وجاء هذا القرار خلال جولة قام بها الوزيران ليتسمان واريئيل للمجلس المحلي تل السبع، علما ان مدير عام السلطة لتطوير وإسكان البدو يئير معيان قد قال ” ان الدوائر الحكومية تعمل حاليا في اطار خطة خمسية جديدة لتقليص الفجوات بين التجمعات السكنية البدوية وتلك اليهودية”.

800px-PikiWiki_Israel_33676_Tel_Sheva
قرية تل السبع. قريبا سيقام بها مراكز علاج

إقرأ أيضا
للمرة الـ112 وقبل زيارة اردان: هدم قرية العراقيب في النقب

00911191021323 (1)
ماحاش في ام الحيران

00911191021323 (2)

00911191021323 (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *