المثلث الجنوبي- تقديم القوائم الانتخابية للهستدروت ونعمات الجمعة

غدا الجمعة ستقدم القوائم التي ستتنافس على رئاسة مجلسي نعمات والهستدروت بالمثلث الجنوبي بوجود مرشحيْن

من اليمين جميل ابو راس وميسم جلجولي

تستعد الأطراف المتنافسة على رئاسة المثلث الجنوبي في مجلسي العمال ونعمات لتقديم القوائم غدا الجمعة للجنة الانتخابات المركزية التابعة للهستدروت في مدينة تل- أبيب يافا، من أجل خوض غمار المنافسة على الرئاسة.

وستجري الانتخابات في يوم الثلاثاء الذي سيصادف الـ23 من شهر مايو/ أيار المقبل، أي بعد شهرين، وسيتنافس على رئاسة مجلس العمال رئيسها الحالي النقابي المخضرم جميل أبو راس من الجبهة والمربي المتقاعد معين مصاروة وكلاهما من الطيبة.

وأما مجلس نعمات، فسيتنافس على رئاسته امرأتان من مدينة الطيرة المجاورة، من الجبهة ميسم جلجولي الرئيسة الحالية، ولمياء خاسكية، علما ان انتخابات الهستدروت تعتبر من أهم المعارك الانتخابية التي تشهدها البلاد بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

تحالفات وائتلافات

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فان بلديتي الطيبة والطيرة تلعبان دورا كبيرا في هذه الانتخابات اذ ان المعارضة بالطيرة تتفق مع الائتلاف بالطيبة، وعليه فان المعارضة بالطيبة تتفق أيضا مع المعارضة في الطيرة.

ائتلاف الطيبة بقيادة رئيس البلدية شعاع مصاروة منصور يدعم معين مصاروة ولمياء خاسكية، في حين سيحاول رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي دعم شركائه بالائتلاف، حزب الجبهة، الذين هم جزء من المعارضة بالطيبة لانجاح مرشحيهم.

ويخشى مصدر مطلع من ” تخلل المد العائلي الى هذه الانتخابات أيضا بعدما كانت مقتصرة بالماضي على المجالس المحلية”، محذرا ” هناك أهمية كبيرة لمجلسي عمال ونعمات ونأمل ان تقام الانتخابات بصورة ديمقراطية حضارية”.

إقرأ أيضا
ماذا دار باجتماع شعاع مصاروة مع محمد منصور؟

Exit mobile version