أخبار قلنسوةأخبار محلية

قلنسوة: قلق من تواجد الشرطة قرب بيوت مهددة بالهدم

شارك بإعداد الخبر محمد عبد الرازق
وصل صباح اليوم افراد من الشرطة الى المنطقة التي يسكن فيها ايهاب متاني الذي تلقى امر هدم لبيته بحجة البناء غير المرخص.

tnIMG-20170207-WA0021
هذا وتسود حالة من الغضب في قلنسوة بسبب مواصلة الحكومة لسياسة الهدم والتشريد، حيث اكد السكان هناك ” الى انهم سيناضلون من اجل التصدي للهدم، ولن يسمحوا بان تتكرر تنفيذ هدم البيوت”.

يشار الى ان اللجنة الشعبية قد اصدرت بيانا لها دعت من خلاله المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم السبت المقبل على مدخل البلدة احتجاجا على موضوع الهدم، وكما ويشار الى ان هنالك نشاطات عديدة تقام داخل خيمة الاعتصام للتضامن مع اصحاب البيوت المهدومة.
من جانبها اصدرت اللجنة الشعبية في مدينة قلنسوة بيانا على وسائل الإعلام وصلنا نسخة عنه جاء فيه ” الى جماهيرنا الكرام عقب استلام المواطن ايهاب متاني طلب اخلاء بيته حتى 28.2.201  للشروع بالهدم وفي ظل التصعيد والهجمات العدوانيه الشرسه على قلنسوه التي لم  تقتصر على تشريد احد عشره عائله بل لا زالت تلاحق اهل قلنسوه ومساكنها ضاربه عرض الحائط كل ما فعلناه من سبل النضال والتصدي للظالمين”.

واضاف البيان ” نقول لهم لم ولن نركع  لهجماتكم الوحشيه  ويستمر نضالنا حتى اخر رمق فينا  لذلك قررنا نحن اعضاء اللجنة الشعبية في قلنسوة الخروج لوقفه احتجاجية على المدخل الشرقي لقلنسوة وذلك يوم السبت الوشيك في تمام الساعه 15:30″.

وتابع البيات :” وندعوكم يا احرار قلنسوة مشاركتنا بهذه الوقفة، ونهيب باهلنا من الوسط العربي الوقوف جانبنا ودعمنا وقضيتنا وايضا نتوجه الى الاهل في البلدات المجاورة وخاصة الطيبة والطيرة مشاركتنا بوقفتنا وصمودنا  لنكون حقا بنيانا مرصوص في وجه الظلم والعدوان فكلنا في خندق واحد من الجليل مرورا بالمثلث ووصولا الى النقب الصامد فكلنا مستهدفون عند حكومة الهدم والدمار” .

واختتم البيان بـ” لا للهدم لا للتشريد نعم لوحدتنا لنحافظ على كياننا ووجودنا وكرامتنا”.

tnIMG-20170207-WA0018
tnIMG-20170207-WA0019
tnIMG-20170207-WA0020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *