أخبار عالميةبرامج الطيبة نت

سيارة تدهس حشدا بأميركا وتصيب 28 شخصا

 28 شخصا اصيبوا بجروح بالغة في مدينة نيو أورليانز الأميركية عندما دهست سيارة حشدا أثناء حفلاستعراض موسيقي، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا وحدوث وفيات بينهم، وقال رئيس بلدية المدينة إنه لا يوجد دليل للاشتباه في أن الحادث إرهابي.

441-(1)

أصيب 28 شخصا بجروح بالغة في مدينة نيو أورليانز الأميركية عندما دهست سيارة حشدا أثناء حفلاستعراض موسيقي، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا وحدوث وفيات بينهم، وقال رئيس بلدية المدينة إنه لا يوجد دليل للاشتباه في أن الحادث إرهابي.

وقالت الشرطة إن “سائق شاحنة مخمورا -في ما يبدو- دهس حشدا من المتفرجين في مهرجان ماردي جرا في نيو أورليانز، مما أدى إلى إصابة 28 شخصا”.

وأوضحت الشرطة أن الشاحنة كانت تسير في شارع جانبي مفتوح أمام حركة المرور وصدمت ثلاث سيارات قبل أن تنحرف باتجاه مشاهدي المهرجان.

ونقل تلفزيون فوكس عن شهود قولهم إن الشرطة ألقت القبض على سائق الشاحنة على الفور، وبدا عليه أنه تحت تأثير المخدرات أو الكحول.

وقال قائد الشرطة مايكل هاريسون في مؤتمر صحفي إن 28 شخصا أصيبوا، نقل منهم 21 -بينهم ضابط شرطة- إلى المستشفى.

وتتراوح أعمار الضحايا بين ثلاثة أعوام وأربعين عاما أو  نحو ذلك، حسب ما أفادت به صحيفة “نيو أورليانز أدفوكيت” .

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدثة باسم الشرطة قولها إن “التقارير الأولية تشير إلى أن أكثر من عشرة أشخاص في حالة حرجة”، مضيفة أن “العدد مرشح للزيادة مع استمرار التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.