2أخبار الطيبةأخبار محلية

منصور: لا يعقل الا تعترف الدولة بشهادات العلوم الاجتماعية في جامعة النجاح

ازمة كبيرة وقع بها خريجو جامعة النجاح الوطنية في نابلس من عرب الداخل الذين درسوا العلوم الاجتماعية للقب الاول حاليا يعتني بالملف المحامي زهير منصور بماوازاة جهد برلماني

1
المحامي زهير منصور

افادنا المحامي زهير منصور ان عددا من الطلاب العرب من البلاد والذين يدرسون للقب الاول في العلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس قد توجهوا اليه من اجل مساعدتهم في المشكلة التي يواجهونها بعد تخرجهم من الجامعة”.

وقال المحامي زهير منصور ” ان السلطات المختصة وخصوصا وزارة الشؤون الاجتماعية في البلاد لم تعترف باللقب الجامعي الذي حققه الطلاب لأسباب غير معروفة ما ادى لحالة استهجان في اوساط الطلاب وقلق كبير للأهالي”.

ووفقا للمحامي زهير منصور فان السلطات الاسرائيلية لا اوقفت اصدار مصادقتها على الشهادات في جامعة النجاح الوطنية في نابلس لكل من بدا بالتعليم هناك منذ الموسم الدراسي 2011/2010 وخصوصا بمجال اللقب الاول في العلوم الاجتماعية”.

وكشف المحامي زهير منصور عن ” ان هذه القضية طرحت في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) من قبل ثلة من اعضاء الكنيست العرب ولكن ما زال الامر عالقا ولا يوجد جواب واضح بخصوص قضية هؤلاء الطلاب حتى اللحظة”.

واعرب المحامي زهير منصور عن امله ” بان تحل هذه القضية بأقرب وقت ممكن علما اننا في مكتب المحاماة منصور وشنيدرمان ما زلنا نعمل على هذه التوجهات التي وصلتنا بالمسار القانوني، وادعينا ان على الدولة ان تأخذ بعين الاعتبار مدى معاناة الطلاب حتى نجحوا بالحصول على اللقب”.

واختتم المحامي زهير منصور حديثه قائلا ” هؤلاء الطلاب عانوا من البعد عن العائلة، كرسوا جل وقتهم بالدراسة وبذلوا قصارى جهدهم بها وقدموا من جيوبهم لقاء السفريات ورسوم التسجيل والسكن والى ما غيره، وبدلا من ان تقوم الدولة بمكافئتهم فانها تعاقبهم، هذا الامر لا يتوافق مع العقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *