3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

المفتي العام يحذر من خطر الأنفاق في القدس

الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك، يحذر من تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حفر أنفاق أسفل البلدة القديمة في القدس المحتلة ومحيطها، ما يشكل خطرا على حياة أبناء القدس وممتلكاتهم.

3

حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك، من تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حفر أنفاق أسفل البلدة القديمة في القدس المحتلة ومحيطها، ما يشكل خطرا على حياة أبناء القدس وممتلكاتهم.

وأضاف أن هذا يتنافى مع القوانين الدولية التي تلزم الاحتلال بالامتناع عن الاعتداء على المواطنين المدنيين في الأراضي التي يحتلها، محملا سلطات الاحتلال عواقب هذه الحفريات، مناشدا الهيئات والمؤسسات الدولية بضرورة لجم هذه التصرفات قبل فوات الأوان.

من جانب آخر، حذر من فرض سلطات الاحتلال جدول إجازات مدارسه العبرية على المدارس العربية الفلسطينية في القدس، مؤكدا على أن هذه السياسة تهدف إلى عبرنة التعليم والتأثير على المناهج التعليمية في القدس.

كما حذر سماحته من إطلاق أسماء عبرية على الشوارع والساحات الفلسطينية بهدف تهويد هذه الأماكن وطمس كل ما هو عربي وإسلامي في القدس المحتلة، مؤكدا على أن هذه السياسة سوف تفشل مهما أمعن الاحتلال في ظلمه، وناشد العالم أجمع بضرورة العمل على وقف هذه الإجراءات التعسفية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *