الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اعلان نتنياهو يلوح بضم ليبرمان للحكومة!

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتطرق للاتصالات الهادفة الى ضم المعسكر الصهيوني بزعامة رئيس حزب العمل “هيرتصوغ” الى الائتلاف الحكومي برئاسته، واصفا هذه الاتصالات بالعالقة.

1

تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الاحد، للاتصالات الهادفة الى ضم المعسكر الصهيوني بزعامة رئيس حزب العمل “هيرتصوغ” الى الائتلاف الحكومي برئاسته، واصفا هذه الاتصالات بالعالقة، مشيرا الى تلقيه ما اسماها بالإشارات والتلميحات من “افيغدور ليبرمان” زعيم حزب “اسرائيل بيتنا” المتطرف توحي باستعداده لدخول الحكومة والانضمام الى الائتلاف الحالي.

ونقل موقع “القناة الثانية” الالكتروني عن نتنياهو قوله خلال مقابلة معه “الاتصالات مع حزب العمل عالقة ولا يبدو انها تسير باتجاه ايجابي”.

ورغم هذه التصريحات خرج وزراء حكومة نتنياهو من الجلسة الاسبوعية بانطباعات تشير الى عدم احساسة باليأس من امكانية انضمام المعسكر الصهيوني عموما وحزب العمل، خصوصا ما يضفي بعض لشكوك حول جدية تصريحاته المتعلقة بانضمام ليبرمان للحكومة ويقودها نحو المناورة السياسية الهادفة لممارسة الضغوط على المعسكر الصهيوني.

وتدخل وزير المالية “موشيه كحلون” في الحديث وسأل نتنياهو فيما اذا كانت عقدة الاتصالات مع المعسكر الصهيوني تتعلق بتوزيع الحقائب او هناك قضايا مبدئية فرد نتنياهو ان هناك قضايا مبدئية وأخرى تتعلق بالحقائب وقال “هنا وفي هذا الظرف تلقيت خلال الايام الماضية اشارات من ليبرمان تحديدا”.

جاءت اقوال نتنياهو بعد تصريحات ادلى بها نهاية الاسبوع الماضي مصدر رفيع في حزب الليكود، وقال فيها ان الفجوات القائمة مع المعسكر الصهيوني جدية وجوهرية لذلك لم يحدث أي تقدم او تقارب في وجهات النظر خلال الاتصالات الجارية بين الطرفين.

وأضاف المصدر ان نتنياهو وبسبب هذه الفجوات سيحاول هذا الاسبوع ضم حزب “اسرئيل بيتنا” ودعوة ليبرمان الى الانفصال عن المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *