2أخبار محليةالأخبار العاجلة

لائحة اتهام خطيرة ضد شاتيلا ابو عيادة من كفر قاسم بتهمة محاولة القتل على خلفية قومية

النيابة العامة في المحكمة المركزية في لواء المركز في اللد  تقدم لائحة اتهام أمنية خطيره ضد الشابة شاتيلا ابو عيادة من مدينة كفر قاسم ونسبت اليها محاولة تنفيذ جريمة على خلفية قومية، قبل نحو اسبوعين في المنطقة الصناعية كفر قاسم بدعوى طعن سيدة يهودية.

tnIMG-20160410-WA0044

قدمت النيابة العامة في المحكمة المركزية في لواء المركز في اللد قبل قليل، لائحة اتهام أمنية خطيره ضد الشابة شاتيلا ابو عيادة من مدينة كفر قاسم ونسبت اليها محاولة تنفيذ جريمة على خلفية قومية، قبل نحو اسبوعين في المنطقة الصناعية كفر قاسم بدعوى طعن سيدة يهودية.

واشارت لائحة الاتهام الى ان المشتبهه خططت لتنفيذ عملية تفجيرية للاضرار باكثر مدنيين يهود على خلفية قومية اثر تاثرها من التصعيد الاسرائيلي منذ  استشهاد المرحوم محمد ابو خضير من القدس واستشهاد العديد من الفلسطينيين خلال الفترة الاخيرة، وقررت تصنيع اسلحة والتزود بسلاح اتوماتيكي للاضرار اكثر بمدنيين، وفي شهر اذار المنصرم استعانت بشريط فيديو مصور لتصنيع مادة متفجرة واقتنت مواد، وعاينت مواقع في القدس الا انها تراجعت وعاينت مطعمة اخرة في راس العين وطلبت من احد معارفها بالعمل تزويدها بالسلاح الاوتوماتيكي الا انه عرض عليها مسدسا فرفضت ذلك، ثم قررت تنفيذ عملية طعن ومحاولة قتل يهود .

وجاء ايضا في لائحة الاتهام بانه في الثالث من نيسان الحالي تزودت بسكينيين وخرجت قاصدة طعن يهود في المنطقة الصناعية راس العين المجاورة لكفر قاسم، وعندما تاكدت من وجود سيدة يهودية قامت بطعنها واصابتها بجراح طفيفة اذ صرخت وهجم عليها عابري السبيل ورجال الامن والشرطة الذين سيطروا عليها.

وبحسب لائحة الاتهام ان المتهمة اعترفت بالتهم المنسوبة اليها وان الشرطة ضبطت في منزلها مواد محوسبة والمواد التي اقتنتها لتنفيذ المخطط.

هذا وتم تمديد اعتقالها في ذات المحكمة حتى انهاء الاجراءات القضائية بحقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *