2أخبار محليةالأخبار العاجلة

المحامي جلجولي: انتقد بشدة بنود الاتهام واشك في صلاحيتها النفسية للمتهم

محامي الدفاع الموكل بالدفاع عن المتهة ابو عيادة، المحامي “ايهاب جلجولي يصرح بانه يشك في صلاحية ابو عيادة النفسية،  بجاهزيتها للمثول امام المحكمة وفي التحقيقات.

tntnIMG-20160410-WA0044

بعد لائحة الاتهام التي قُدمت ضد الفتاة من كفر قاسم “شاتيلا ابو عيادة”، صباح امس الاحد في محكمة اللد المركزية، وفيها نسبت اليها النيابة العامة، بعد تحقيق دام اكثر من اسبوعين، برفقة جهاز المخابرات “شاباك”، تهم خطيرة، منها محاولة القتل على خلفية قومية، والتخطيط لعمليات اخرى قررت تنفيذها على نفس الخلفية. ويذكر انه قد تم اعتقال المتهمة “شاتيلا” في تاريخ 03.04 بحجة محاولة تنفيذها عملية طعن على خلفية قومية في مدينة رأس العين، وفيها اصيبت امرأة يهودية بجروح طفيفة.

 وصرح محامي الدفاع الموكل بالدفاع عن المتهة ابو عيادة، المحامي “ايهاب جلجولي”، بعد ان قدمت لائحة الاتهام، بإمكاننا الان الاضطلاع على مادة التحقيق، في البداية، سوف نقرأ المواد، ونعيد النظر فيها، وبأقوال المتهمة في لائحة الاتهام مقارنة مع اقوالها في جلساتي معها، وانا حتى الان اشك جدا في صلاحيتها النفسية بشكل جذري بكل ما يتعلق بجاهزيتها للمثول امام المحكمة وفي التحقيقات.

وتابع:” بعد ان نطلع على المواد سوف نرد بشكل فوري على ما ذكر في لائحة الاتهام وسوف نستأنف على بنود الاتهام التي نُسبت اليها، وانا انتقد بشدة كل ما جاء في لائحة الاتهام، ويجب شطب العديد من البنود المعينة، وهذا ما سنسعى اليه في الفترة القادمة، عندما نتلقى مواد التحقيقات في الجلسات من تسجيلات وبروتوكولات حصلت في غرفة التحقيق بين المتهمة والشرطة وجهاز المخابرات.

 وقال شقيق المتهمة في حديثه ان شقيقته بعيدة كل البعد على ان تكون هي المذكورة في لائحة الاتهام الخطيرة التي ذكرت، وان ما نسب لها، لا يُصدق وخاصة ان المتهمة هي “شاتيلا” المعروفة اخلاقيا في البلدة وفي العائلة، ما نسب لها لا يدخل العقل، بنود خطيرة وجهت لها، وكأنها ارهابية.

وتابع:” نأمل ان يظهر الحق مع الوقت، وانا على يقين على ان كل ما نسب لها هو بمثابة تلفيق لها، نحن في العائلة تلقينا الخبر بصدمة كبيرة، وحتى الان لا نصدق ما جرى، لأنه شيء غير معقول وغير قابل للتصديق، كوننا اكثر ما يعرف شقيقتنا “شاتيلا”، والتي كانت منذ سنين في علاقة جيدة مع جميع المواطنين في الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *