2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

100 قتيل شهريا اذا تدخلت امريكا بريا في سوريا

 الرئيس الامريكي باراك اوباما يحذ من خطورة أي تدخل بري امريكي في منطقة الشرق الاوسط، وفقا لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” في عددها الصادر امس الجمعة. 

320131C

حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما، خلال حديث مغلق مع كبار المراسلين من خطورة أي تدخل بري امريكي في منطقة الشرق الاوسط، وفقا لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” في عددها الصادر امس الجمعة.

وقال اوباما إن قواته ستتكبد خسائر شهرية فادحة في حال امرها بالتدخل البري في المنطقة، يصل حجمها الى 100 قتيل و500 جريح شهريا، اضافة الى 10 مليارات دولار كل شهر.

وتأتي تصريحات اوباما بعد اسبوعين فقط من خطابه الخاص الذي وجهه للأمة الامريكية، واعلن فيه عدم نيته ارسال قوات برية الى سوريا، حيث قال ” لن ننجر الى حرب برية متواصلة في سوريا، ومن المحظور أن يتحول الوضع الى حرب بين امريكا والاسلام “.

واضاف اوباما أن رفضه ارسال قوات برية امريكية في مهمة دائمة في سوريا والعراق، يعود الى أن حجم الخسائر البشرية والمادية الهائل التي ستتكبدها امريكا، لا يتناسب وحجم التهديد الارهابي الذي تمثلة داعش، كما انه سيجد نفسه مضطرا الى ارسال قوات امريكية لمناطق اخرى تخضع تحت سيطرة “الارهابيين” مثل ليبيا واليمن ودول اخرى اذا ما قرر ارسال قوات الى سوريا والعراق.

وفيما يتعلق بالسبب الذي قد يدفع امريكا الى ارسال قوات برية الى المنطقة، قال اوباما: ” فقط احداث مثل الحادي عشر من سبتمبر 2001 ستجعلني اعطي الضوء الاخضر لاسال قوات برية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *