أخبار رياضية

برشلونة يواصل التألق.. بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان يضربان بقوة

حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب فوزا صريحا على ضيفه ريال سوسييداد 4-صفر في المرحلة الثالثة عشرة.

1741499-36828195-640-360

على ملعب نوكامب، حقق برشلونة فوزه الحادي عشر مقابل هزيمتين منتشيا بانتصاريه الكبيرين خلال اسبوع: الاول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 4-صفر في البطولة المحلية، والثاني على روما الايطالي 6-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.

وحقق اتلتيكو الفوز والنقاط الثلاث في وقت مبكر جداعندما مرر اوليفر توريس كرة الى الفرنسي انطوان غريزمان في الجهة اليسرى تابعها الى الزاوية المقابلة من المرمى (3).

وكان الفوز مكلفا لنادي العاصمة الذي اعلن اصابة لاعب وسطه البرتغالي تياغو بكسر في ساقه بعد مضي نحو نصف ساعة اثر تصادم مع الشاب ماركو اسنسيو (19 عاما).

واوضح اتلتيكو ان الكسر في قصبة الساق اليمنى لتياغو، دون ان يحدد مدة غيابه عن الملاعب.

وشكل تياغو (34) لاعب تشلسي الانكليزي سابقا، على مدى سنوات محور العاب اتلتيكو الذي يعتمد عليه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في صناعة العاب الفريق.

وفي مباراة هامشية بين فرق القاع رفض ملقة التخلي عن المركز الاخير عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه غرناطة 2-2 بعد ان كان متقدما بهدفين نظيفين حتى قبل 7 دقائق من النهاية.

الدوري الانجليزي

وفي الدوري الانجليزي ضرب مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي عصفورين بحجر واحد فحطم الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي لكرة القدم ومنح فريقه التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 1-1 السبت في قمة مباريات المرحلة الرابعة عشرة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه على ساوثمبتون 3-1 رافعا رصيده الى 29 نقطة، بفارق الاهداف امام ليستر، ونقطة واحدة امام مانشستر يونايتد.

وشهدت المباراة الاولى تحطيم فاردي (28 عاما) الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي بعد ان رفع رصيده الى 11 هدفا، متخطيا لاعب يونايتد السابق الهولندي رود فان نيستلروي.

وكان فان نيستلروي سجل في 10 مباريات متتالية عام 2003، لكن اهدافه امتدت على موسمين بين 22 آذار/مارس و23 آب/اغسطس، في حين ان فاردي سجل اهدافه في موسم واحد.

وعزز فاردي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه السهل على ضيفه ساوثمبتون 3-1.

واستعاد مانشستر سيتي ايضا التوازن الذي فقده في المباراتين الاخيرتين حيث سقط امام ليفربول 1-4 على ارضه في الجولة الماضية، ثم امام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3-1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.

وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85).

وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة اهداف للارجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل ثلاثة اهداف لادم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).

وخسر استون فيلا امام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل ثلاثة اهداف للنيجيري اوديون ايغالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).

الدوري الألماني

واستمر بايرن ميونيخ بطل المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي في انطلاقته القوية وفاز غلى ضيفه هرتا برلين 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ وهو في احسن حالاته بعد ان تغلب خلال اسبوع على شالكه القوي (3-1) محليا، وعلى اولمبياكوس اليوناني (4-صفر) اوروبيا اهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الابطال، فوزه الثالث عشر (مقابل تعادل واحد). وعلى ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، افلت بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الموسم الماضي الذي مني بخمس هزائم متتالية في المراحل الخمس الاولى ادت الى استقالة مدربه السويسري لوسيان فافر قبل ان ينتفض ويعود الى فرق الصدارة من هزيمة جديدة امام مضيفه هوفنهايم صاحب المركز الاخير وتعادل معه بشق النفس 3-3.

وعلى ملعب آي دبليو دي ارينا، اعاد هانوفر ضيفه اينغولشتات الى حجمه الطبيعي كوافد من الدرجة الثانية بفوزه عليه 4-صفر.

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام 42 الف متفرج، تلقى فيردر بريمن المتعثر هزيمته التاسعة امام ضيفه هامبورغ 1-3.

وعلى ملعب كوفاس ارينا، فاز ماينتس على اينتراخت فرانكفورت 2-1.

الدوري الفرنسي

توج باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة بطلا للخريف قبل 4 مراحل من نهاية دور الذهاب اثر فوزه على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 4-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 41 نقطة وابتعد 15 نقطة عن انجيه الوافد الجديد الذي لم يفرط بفرصة انتزاع المركز الثاني بعدما عمق جراح ضيفه ليل بهدفين نظيفين سجلهما جيل سونو (20) والمالي اسماعيل تراوريه (25).

واستفاد انجيه في الوقت ذاته من تعثر ليون وصيف البطل الذي سقط في عقر داره 2-4 امام مونبلييه الجمعة في الافتتاح.

في المقابل، حرم تولوز احد فرق المؤخرة ضيفه نيس من انتزاع المركز الثاني وجمد رصيده عند 24 نقطة بفوزه عليه 2-صفر سجلهما الدنماركي مارتن برايثوايت من ركلة جزاء تسبب بها الحارس التونسي الاصل معز حسن وطرد (31)، ووسام بن ييدر (58).

وتعادل نانت مع باستيا سلبا.

وتعادل رينس مع رين 2-2 رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 65 لطرد لاعبه الجورجي جابا كانكافا بالصفراء الثانية.

وتعادل غازيليك اجاكسيو مع لوريان بهدف للتونسي محمد لعربي (18) مقابل هدف للكاميروني بنجامان موكاندجو من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد على ايسياغا سيلا (31) رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

مطالبات بطرد بنزيمة

أكدت وسائل الاعلام الفرنسية ان عددا من نجوم ولاعبي منتخب فرنسا الاول لكرة القدم طلبوا من المدير الفني للديوك ديشان بعدم استدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة إلى تشكيلة منتخب فرنسا بعد الآن بسبب ما حدث مع زميله بالمنتخب ماتويل فالبوينا.

وخضع بنزيمة لتحقيقات قضائية فرنسية رسمية تتعلق بمزاعم حول محاولته ابتزاز فالبوينا زميله في منتخب فرنسا عن طريق استخدام شريط جنسي، وبات مهددا بالسجن لمدة 5 سنوات إذا تمت إدانته بابتزاز فالبوينا جنسيا.

وأعلن الاتحاد الفرنسي في بيان أنه قرر الانضمام كطرف مدع في قضية ابتزاز لاعبه ماتيو فالبوينا بشريط اباحي متهم فيها زميله كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

ميلان إلى المكز الخامس

حقق ميلان فوزا كبيرا ومهما على ضيفه سمبدوريا 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق ميلان قفزة كبيرة وانتقل الى المركز الخامس موقتا برصيد 23 نقطة، مقابل 16 لسمبدوريا.

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو بشق النفس على ضيفه بولونيا 2-صفر.

وارتفع رصيد تورينو الى 21 نقطة فانتقل من المركز التاسع الى الثامن موقتا، فيما بقي رصيد بولونيا 14 نقطة في المركز السابع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *