اضراب في ابتدائية اجيال في الطيبة

مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، تشهد الاضراب العام والمفتوح، بدءا من اليوم الثلاثاء حتى اشعار اخر، ذلك بسبب نقص في امور تتعلق بامن وامان الطلاب، كذلك نقص في عدد المعلمين، وغيرها من احتياجات اساسية للطلاب كالمياه التي يتواصل انقطاعها عن المدرسة ووضع الطريق المؤدي للمدرسة والخطر الذي يحدق بالطلاب.

تشهد صباح اليوم الاربعاء، مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، حديثة البناء، والتي افتتحت العام المنصرم، اضرابا احتجاجيا، دعت اليه لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة، ذلك بسبب نواقص في المدرسة، قسم منها يقع على عاتق وزارة التربية والتعليم، كالنقص الحاد بعدد المعلمين والمعلمات لتغطية احتياجات العدد الكبير من طلاب المدرسة، كذلك عدم فتح صفوف جديدة، ما يسبب باكتظاظ الطلاب في الصفوف ما يؤثر على العملية التعلمية سلبا، على حد تعبير الاهالي.

كذلك تطالب اللجنة بتبرير من قبل وزارة المعارف حول نقل معلمين ومعلمات بمبادرة.

هذا وتحتج اللجنة ايضا على نواقص مسؤوليتها بلدية الطيبة، ومنها امور تتعل بامن وامان الطلاب، كوضع الشارع المؤدي للمدرسة، والخطر الذي يحدق بالطلاب، افتقار المدرسة الى ساحة مظللة، والانقطاع المتواصل للمياه في المدرسة.

وبناء عليه اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “اجيال” الابتدائية، الاضراب العام والمفتوح، بدءا من اليوم الثلاثاء الموافق 08.09.2015 حتى اشعار اخر.

وجاء تعقيب من بلدية الطببة:” هذا الاضراب غير صادق، والطلاب مساكين بسبب ان لجنة الاباء نظمت الاضراب على حساب ظهورهم. مدرسة اجيال جديدة ويوجد فيها كل ما يلزم، كما ان نضال الاهالي احتجاجا على النقص في المعلمين يجب ان يكون ليس ضد البلدية بل امام وزارة المعارف”.

وجاء في التعقيب ايضا:” البلدية بذلت كل ما بوسعها لابجاد الحلول لكن مع الاسف الشديد لجنة الاباء وجدت طريقة استخدام الطلاب كضحية لمطالبهم”.

من جانب اخر وصل الى المدرسة صباح اليوم رئيس لجنة الاباء المركزية في الطيبة خالد ابو اصبع يرافقه عضو اللجنة الشيخ جواد مصاروة، الذي قال لنا :” نحن ندعم قرار لجنة الاباء المدرسية في اجيال ونقف الى جانبهم في كل الاحوال، وسنواصل هذا النضال حتى تعالج كل الامو لتوفير ظروف تعليمية مريحة وصحية وخالية من اي نواقص”.

روابط ذات صلة:

اباء ابتدائية اجيال في الطيبة تعلن الاضراب المفتوح بدا من يوم الثلاثاء الوشيك

Exit mobile version