أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اضراب في ابتدائية اجيال في الطيبة

مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، تشهد الاضراب العام والمفتوح، بدءا من اليوم الثلاثاء حتى اشعار اخر، ذلك بسبب نقص في امور تتعلق بامن وامان الطلاب، كذلك نقص في عدد المعلمين، وغيرها من احتياجات اساسية للطلاب كالمياه التي يتواصل انقطاعها عن المدرسة ووضع الطريق المؤدي للمدرسة والخطر الذي يحدق بالطلاب.

tnIMG-20150908-WA0008

تشهد صباح اليوم الاربعاء، مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، حديثة البناء، والتي افتتحت العام المنصرم، اضرابا احتجاجيا، دعت اليه لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة، ذلك بسبب نواقص في المدرسة، قسم منها يقع على عاتق وزارة التربية والتعليم، كالنقص الحاد بعدد المعلمين والمعلمات لتغطية احتياجات العدد الكبير من طلاب المدرسة، كذلك عدم فتح صفوف جديدة، ما يسبب باكتظاظ الطلاب في الصفوف ما يؤثر على العملية التعلمية سلبا، على حد تعبير الاهالي.

كذلك تطالب اللجنة بتبرير من قبل وزارة المعارف حول نقل معلمين ومعلمات بمبادرة.

هذا وتحتج اللجنة ايضا على نواقص مسؤوليتها بلدية الطيبة، ومنها امور تتعل بامن وامان الطلاب، كوضع الشارع المؤدي للمدرسة، والخطر الذي يحدق بالطلاب، افتقار المدرسة الى ساحة مظللة، والانقطاع المتواصل للمياه في المدرسة.

وبناء عليه اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “اجيال” الابتدائية، الاضراب العام والمفتوح، بدءا من اليوم الثلاثاء الموافق 08.09.2015 حتى اشعار اخر.

وجاء تعقيب من بلدية الطببة:” هذا الاضراب غير صادق، والطلاب مساكين بسبب ان لجنة الاباء نظمت الاضراب على حساب ظهورهم. مدرسة اجيال جديدة ويوجد فيها كل ما يلزم، كما ان نضال الاهالي احتجاجا على النقص في المعلمين يجب ان يكون ليس ضد البلدية بل امام وزارة المعارف”.

وجاء في التعقيب ايضا:” البلدية بذلت كل ما بوسعها لابجاد الحلول لكن مع الاسف الشديد لجنة الاباء وجدت طريقة استخدام الطلاب كضحية لمطالبهم”.

من جانب اخر وصل الى المدرسة صباح اليوم رئيس لجنة الاباء المركزية في الطيبة خالد ابو اصبع يرافقه عضو اللجنة الشيخ جواد مصاروة، الذي قال لنا :” نحن ندعم قرار لجنة الاباء المدرسية في اجيال ونقف الى جانبهم في كل الاحوال، وسنواصل هذا النضال حتى تعالج كل الامو لتوفير ظروف تعليمية مريحة وصحية وخالية من اي نواقص”.

روابط ذات صلة:

اباء ابتدائية اجيال في الطيبة تعلن الاضراب المفتوح بدا من يوم الثلاثاء الوشيك

tnIMG-20150908-WA0001 tnIMG-20150908-WA0002 tnIMG-20150908-WA0003 tnIMG-20150908-WA0004 tnIMG-20150908-WA0005 tnIMG-20150908-WA0006 tnIMG-20150908-WA0007 tnIMG-20150908-WA0009 tnIMG-20150908-WA0010 tnIMG-20150908-WA0011 tnIMG-20150908-WA0012 tnIMG-20150908-WA0013

‫9 تعليقات

  1. يجب نقل بعض المعلمين من المدرسة الى مدارس ثانية او ارجاعهم الى مدرسة الام وتعيين معلمين جدد اكفاء .هذا الحل الانسب لقضية المعلمين.وبارك الله فيكم وتحية لمدير المدرسة الاستاذ القدير مصطفى حاج يحيى

  2. الحل الانسب اخراج المعلمين الغير اكفاء لتعليم اولادنا ولهم اسبقيات غير مهنية واصحاب مشاكل مع الاهل والادارة والطلاب وفي داخل الصفوف ما بعلموا اولادنا الا للبرم والمشاكل.ارجو الحل الانسب لاولادنا باسرع وقت .ההעברה היזומה שהייתה בשנה שעברה היא לב הבעיה הביאו מורים בעייתיים לבית הספר וזה הרס את אווירת הלימוד בביה”ס .נא לפתור את הבעיה בדחיפות אדוני המפקח וראש העיר טייבה.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اتقوا الله يا عباد الله!
    الى الذي يهتم بالاخطاء الاملائية والى التي ابنتها بالصف الاول لا أقول لكم الا انه هناك من لجنة الاولياء من يواصل الليل بالنهار سهرا ليس فقط لمصلحة ابنه انما ابنائنا جميعا. ايتها الاخت انتك اليوم بالصف الاول غدا ستكون بالصف الثالث, لكن أعذرك لانك لا تعلمين ما مرت به هذه المدرسة من عقيات واهلا بك عضوة جديدة ببيتك أجيال! يا أختي لقد اضربت البارحة تضامنا مع المسيحيين الا تضربين تضامنا مع من هم من ابناء بلدك!!!
    لا يفاجأني تعقيب البلدية فلقد أعتدنا على هذا الردود بكل أزمة, ولكن كلمتي للأهالي مدرسة أجيال ولكل من له ضمير يخاف الله بهذا البلد أن يتكاتف ويواصل المشوار لكي لا لا تصبح مدرسة أجيال صورة أخرى من مدارس عديدة بالطيبة التي لا تليق بابنائنا ليس التعلم بها انما التواجد بها.
    أشد على يد لجنة الاولياء ان يستمروا ولا يتنازلوا عن مطالبهم

  4. ما بهم الاخطاء ايها الاب .الاهم اللجنه بدها الافضل للمدرسة وللطلاب

  5. يجب تعيين لجنة تحقيق لفحص نقل بعض المعلمين لهذه المدرسه ، كفاكم

  6. اللافتات المحموله يوجد بها اخطاء املائيه وهذا موجه الى اللجنه . من يريد حمل لافته بدو يكون عقدها .

  7. על העירייה ומשרד החינוך לדעת שאנחנו נלחמים לטובת ילדינו כי מגיע להם ללמוד בסביבה בריאה ולא נסכים לסכן אותם לטובת מי שהחליט שלהם לא מגיע !!!!
    מספיק לזלזל בילדים שלנו…

  8. مدير المدرسه من أفضل المدراس الي مره عليه ، اذا وضع لهذه المدرسه معلمين مهنين سوف يرفع من مستوى المدرسه وستكون من أفضل المدارس اذا مش الأفضل.
    كلامي التالي موجه لرد البلدية : بالمبنى الداخلي البرادي من تبرع الأهل والمعلمين،الحاسوب في الصف من تبرع الأهل، المقاعد في الساحه من تبرع الأهل وغيره….
    لا يوجد اي مكان مضلل خارج المدرسه، الشارع ليس فقط غير معبد بل مليء بالحفر مما يصعب على السياره المرور فيه فما بالك الماشي، بالنسبة لانقطاع الماء المشكله متكرره .
    اما بالنسبة للنقص بالمعلمات فهو فظيع من غير المعقول ان الطالب لا يعلم من مربي الصف حتى اليوم، لايوجد معلمة عربي ولا إنجليزي ولا عبراني٠٠٠ هل هذا جو تعليم اذا البلديه بتقول ان وزاره المعارف المسؤوله وين دورها اتجاه هذه المشكله حتى ولنفترض انك غير مسؤولة من الواجب البلدي ان تتوجهي بنفسك لوزارة التربيه والتعليم وتحلي المشكلة، وليس من الصحيح إنزال المسؤوليه عن كتفك هذا غير مهني وغير اخلاقي للأسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *