أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

مدير “برزلاي” الإسرائيلي: اطعام الأسير قسرًا غير أخلاقي

مدير عام مستشفى ” برزلاي ” في عسقلان يقول بأن الإطعام الجبري مخالف لأخلاقيات مهنة الطب، وأنه لا يمكن إطعام المريض بشكل جبري إلا اذا كانت هناك خطورة حقيقية على حياته.

0allan

قال مدير عام مستشفى ” برزلاي ” في عسقلان صباح اليوم الثلاثاء: بأن الإطعام الجبري مخالف لأخلاقيات مهنة الطب، وأنه لا يمكن إطعام المريض بشكل جبري إلا اذا كانت هناك خطورة حقيقية على حياته.

جاء ذلك في أعقاب قيام مصلحة السجون الإسرائيلية فجر اليوم بنقل الأسير المحامي محمد علان المضرب عن الطعام منذ 54 يوماً احتجاجا على اعتقاله الاداري، من مستشفى سوروكا في بئر السبع إلى مستشفى برزلاي في عسقلان.

وافادت مصادر مقربة في مستشفى سوروكا أن جميع الأطباء في المستشفى رفضوا طلب مصلحة السجون بإطعام الأسير محمد علان بالقوة، أثناء تواجده في المستشفى طيلة الأسبوع الماضي.

كما قال أحد الأطباء العرب داخل مستشفى سوروكا في بئر السبع والذي يقدر عددهم بالعشرات رفضهم تنفيذ قانون الإطعام الجبري الذي اقرته الكنيست الإسرائيلي مؤخرا داخل مستشفى سوروكا، الأمر الذي جعل إدارة المستشفى ترفض بشكل قاطع أن تتم أول عملية اطعام جبري في سوروكا.

وأفاد المصدر أن الأطباء يعتقدون أن العملية برمتها تتعارض مع القانون الدولي، ما يجعل من اي طبيب يرتكبها بحق الأسير علان أو غيره عرضة للمساءلة الدولية. بالإضافة إلى أن العملية من شأنها أن تمس بسمعة المستشفى العالمية.

كما أشار المصدر أن الوقفات الاحتجاجية التي كانت أمس بالعشرات أمام المستشفى تضامنا مع الأسير محمد علان تركت أثراً في اجتماعات ادارة المستشفى الذي يعتبر غالبية النزلاء في أقسامه من سكان النقب، بالإضافة إلى عشرات الأطباء والممرضين والممرضات والفنيين وغيرهم الذين يعملون في المستشفى.

المصدر: فلسطينيو 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *