أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

“الصّديق” تتضامن مع الأسير محمد علان من المياه التركية

الأسيران المحرران محمود لويسي ومحمد المصري يوجهان رسالة تضامن مع الاسير المحامي المضرب عن الطعام محمد علان، وذلك من قلب المياه التركية.

IMG_9642

وجّه الأسيران المحرران محمود لويسي ومحمد المصري رسالة تضامن مع الاسير المحامي المضرب عن الطعام محمد علان، وذلك من قلب المياه التركية حيث رفعا صورا تضامنية معه في أعماق البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي هذه الرسالة التي وجهها الاسيران المحرران بالتنسيق مع مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني استكمالا لسلسة الفعاليات التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى تضامنا مع الاسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 55 يوما.

وفي حديث مع الاستاذ فراس عمري، مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين وعضو لجنة الحريات، عبّر عن قلقه من تدهور الوضع الصحي للأسير علان ووجه دعوة الى جميع المؤسسات الحقوقية في ضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه الاسرى الفلسطينيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم وعلى رأسها الاعتقال الاداري وقانون التغذية القسرية.

من جهتهما اعتبر الاسيران المحرران لويسي والمصري، أن هذه الرسالة التضامنية التي وجهوها من تركيا للتضامن مع الأسير المضرب محمد علان هي اقل ما يمكن تقديمه لإيصال معاناة الاسير علان إلى كل بيت والى كل عائلة في وطننا العربي والإسلامي والى كل احرار العالم.

يذكر أن الاسير علان يرفض إجراء أي فحص طبي أو تناول المدعمات وقد وصلت حالته الطبية الى مرحلة خطرة حيث تسعى السلطات الإسرائيلية الى تغذيته قسريا حسب القانون العنصري الذي أقره الكنيست ضد الاسرى.

وقد سمحت سلطات السجون الإسرائيلية مؤخراً لوالدته بزيارته لأول مرة منذ 22 آذار/ مارس وهو محتجز في المستشفى ومقيد الى سريره منذ 17 يوما.

IMG_9599

IMG_9603

IMG_9605

IMG_9613

IMG_9614

IMG_9615

IMG_9631

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *