3أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

لجنة الاباء في قلنسوة تعلن اضراب المدارس الابتدائية والاعدادية لساعة واحدة احتجاجا على اكتظاظ الصفوف

قررت لجنة اولياء امور الطلبة في مدينة قلنسوة، برئاسة غسان تايه، الاعلان عن الاضراب لمدة ساعة واحدة يوم الاحد القادم 14-6-2015 في جميع المدارس الابتدائية والاعدادية، ذلك احتجاجا على قرار وزارة المعارف بادخال 40 طالبا في كل صف مما يشكل اكتظاظا في الصفوف.

غسان تايه
غسان تايه

وجاء في بيان اللجنة ما يلي:”  تعلن لجنه الاباء  المحلية لأولياء امور الطلبة في قلنسوة انه سيكون اضراب يوم الاحد القادم للساعة الاولى أي حتى الساعة التاسعة صباحا  وذلك احتجاجا على قرار وزارة المعارف بادخال ٤٠ طالب لكل صف مما يشكل اكتظاظا في الصفوف، حيث ان الاضراب سيشمل فقط المدارس الابتدائية والاعدادية”.

واضاف البيان:”  اثبتت الابحاث ان كل صف يزيد عن ٣٢ طالب يعود سلبا على نتائج وتحصيلات الطلاب، حتى ان هناك حالات عنف تحصل داخل الصف لعدم سيطرة المعلم على الطلاب. في الشهر الاول من هذه السنه وضعت لجنة (سمحون) التي اقيمت من قبل وزارة المعارف تقريرها على طاولة المعارف واوصت بتقليص عدد الطلاب في الصفوف من ٤٠ الى٣٢ طالب في كل صف، وهذه التوصيات اعتمدت على قرار حكومي من سنة 200 وعليه نطالب اولا: ان يتم تقسيم كل صف يزيد عن 32 طالب الى صف اخر.

ثانيا: في حال وجود صفوف تقل عن 32 طالب ان تصبح شرعية وعدم الخلل بها.

ثالثا: نطالب ابتداء من السنة الدراسية المقبلة اضافة صفوف اخرى وان لا يزيد كل صف عن ٣٢ طالب.

رابعا: اضافة ساعات تعليميه حسب كمية الطلاب في الصف وليس حسب رؤيه المفتشة او مديرة المنطقة.

خامسا: ان تقوم وزارة المعارف بتمويل هذه الساعات للمعلمين.

سادسا: اضافة معلمين تحت التطبيق لمساعدة المعلمين في الصفوف”.

في نهاة البيان جاء:” نشيد بالذكر ان هذا الاضراب على نطاق قطري بمبادرة الفوروم للأهالي عربا ويهودا، وفي حال وان لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسوف نصعد النضال، عليه نطالب الاهلي الكرام التقيد لانجاح هذا الاضراب لما فيه مصلحة ابنائنا”.

هذا وقد وقع على البيان لجنة الاباء المحلية المكونة من غسان تايه، وئام خديجة، هديل جمل، نهاد ناطور، مصطفى متاني، واياد متاني.

تعقيب وزارة المعارف

وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا:” بلغ رئيس المجلس في قلنسوة مفتش اللواء بأن لجنة الأهل قررت الاضراب تضامنا مع اعلان لجنة الأهل المركزية بالأضراب بسبب مشكلة الاكتظاظ بالصفوف في الدولة. وزارة التعليم تقوم بفحص هذا الموضوع بالتشاور مع مركز الحكم المحلي ونقابات المعلمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *