أخبار قلنسوةالأخبار العاجلةخيمية الاعتصام

مواطنة يهودية: انا مع اصحاب البيوت المهددة بالهدم.. عدلة ابو علي قلنسوة: فقدنا الابتسامة والراحة

خلال المظاهرة التي اقيمت يوم امس الاربعاء امام مكاتب الداخلية واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في مدينة الرملة احتجاجا على هدم البيوت العربية في اللد والرملة وقلنسوة والطيبة، تواجد في المكان العشرات من المواطنين اليهود الذين اكدوا ” على انهم مع نضال اصحاب البيوت المهددة ويرفضون سياسة الهدم”.

الاعتداء علي

مواطنة يهودية قالت لنا:” من حق كل مواطن بيته مهدد بالهدم ان يناضل احتجاجا على سياسة الهدم التي ارفضها رفضا قاطعا، وفي الحقيقة لا استطيع التحدث اكثر، فاذا اسمعت صوتي اكثر فمن الممكن ان يتم الاعتداء علي”.

نتشرد من بيوتنا

 عدلة ابو علي وهي تعيش في بيت مهدد بالهدم في قلنسوة قالت:” اكاد افقد سعادتي بسبب الظروف القاسية والمؤلمة التي نمر بها،  اتمنى ان تعود الينا الراحة النفسية بعد ان نتخطى مرحلة الخطر الذي يداهمنا، فقد سئمنا مما نحن فيه، ونريد ان نواصل حياتنا بصورة طبيعية، مع انني اخشى بان تهدم بيوتنا ونشرد منها”.

ومضت وهي تقول:” اوجه كلمة للجماهير العربية بان يقفوا الى جانبنا في هذه الفترة، فلوحدنا لا نستطيع حماية بيوتنا من شبح الهدم، فنحن بحاجة لكل انسان يستطيع الانضمام لنضالنا الشعبي، فالوقت يداهمنا دونما نشعر به، وهذه هي فرصتنا التي من خلالها علينا ان نثبت للجميع قوتنا وعزيمتنا التي نحملها لحماية ارضنا وبيوتنا”.

tn20150506_115959

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *