اهالي: مدرسة عمر بن الخطاب لم تنتخب لجنة اباء، وخطة البلدية وقسم المعارف لأغلاق صفوف الاوائل سيدفع ثمنها الطلاب

اهالي طلاب مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية يعربون عن غضبهم بسبب محاولة بلدية الطيبة وقسم المعارف فيها اغلاق صفوف الاوائل والمدرسة كليا، مشيرين الى ان هنالك ثلاثة صفوف بساتين تتبع للمدرسة والبلدية توزعهم على مدارس عدة، بدلا من بحث اليات لتقديم خدمات التي تساهم بدعم للمدرسة وطلابها وطاقم المعلمين فيها، تسعى البلدية لمثل هذه الخطوة الخطيرة.

ذكر عدد من اهالي مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية في مدينة الطيبة، ان “المدرسة لم تنتخب حتى هذا اليوم لجنة اباء مدرسية كبقية المدارس العربية واليهودية في البلاد، بهدف مواكبة المسيرة التعليمية والوقوف الى جانب الطلاب والهيئة التدريسية للنهوض بالمدرسة والرقي بها”.

التي سيدفع ثمنها الطلاب

وقال الاهالي ايضا:” مع الاسف الشديد بلدية الطيبة وقسم المعارف فيها يحاولون اغلاق صفوف الاوائل والمدرسة كليا بدلا من ان يبحثوا عن اليات لتقديم خدمات التي تساهم في دعم للمدرسة وطلابها وطاقم المعلمين فيها، فلا يعقل ان تسعى البلدية لمثل هذه الخطوة الخطيرة، التي نرى فيها عدم مسؤولية ومهنية في العمل. الاجدر بالجهات المسؤولة في البلدية ان تجد برنامج عمل حافل لتطوير المدرسة، لا ان يتم اغلاقها بسبب خلافات التي سيدفع ثمنها الطلاب”.

تم اختيار اب ليكون ممثل عن الاهالي

هذا وقد ذكرت بعض الشخصيات المعروفة في الطيبة ” انه  يوجد شخص مسؤول عن لجنة الاباء المدرسية في مدرسة عمر بن الخطاب، وقد تم اختياره ليكون ممثلا عن الاهالي”.

لم يتم انتدابي باسم الاهالي

هذا وقد توجهنا للشخص الذي قيل عنه بانه مسؤول عن لجنة الاباء وقال لنا :” انا غير مسؤول ولم يتم اختياري لان اكون ممثلا عن الاهالي، والمدرسة لا يوجد فيها رئيس للجنة الاباء. ما حصل بانني ذهبت لأسجل ابني للصف الاول في مدرسة عمر بن الخطاب، الا ان بلدية الطيبة ابلغتني بان صفوف الاوائل لن تفتتح في المدرسة في السنة الدراسية القادمة، وعليه قمت بالاتصال مع لجنة الاباء المحلية لعقد اجتماع بخصوص الموضوع، بدون ان يتم انتدابي باسم الاهالي”.

رئيس لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيبة خالد ابو اصبع

المدرسة لم تنتخب لجنة اباء مدرسية

وفي حديث مع رئيس لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيبة خالد ابو اصبع قال:” مدرسة “عمر بن الخطاب” لم تنتخب لجنة اباء مدرسية، ولا نعرف ما هي الاسباب لذلك، ولو كان لجنة منتخبة، لتصدت بشكل اقوى لقضية العمل على اغلاق صفوف الاوائل”.

رئيس الاتحاد العام للجان أولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني

تعقيب اتحاد اولياء امور الطلاب القطري

وفي حديث مع رئيس الاتحاد العام للجان أولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني قال: “بحسب منشور مدير وزارة المعارف لا بد من انهاء عملية انتخاب اولياء امور حتى نهاية شهر 11 من كل سنة، بما في ذلك اللجان المركزية في البلاد، وعلى مدراء المدارس بمساعدة اللجان الموجودة أن يقوموا بدعوة جميع الاهالي وتوفير الظروف الملائمة لعملية انتخاب اللجان، لكن للأسف هذا لا يطبق في جميع المدارس العربية، وتصلنا شكاوى عديدة من الاهالي الذين يتذمرون من تجاهل بعض المدراء لهذه القوانين ويحاولون خلق بديل للجان المنتخبة او التدخل في عملية الانتخاب من قبل المدراء، وهذا التدخل غير قانوني، لا سيما أن هنالك مدراء يقومون بالتعاون مع اللجان وفق تعليمات وزارة المعارف”.

اريك برامي

تعقيب بلدية الطيبة

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة:” للأسف فإنّ عدد الطلاب الذين سجلوا لمدرسة عمر بن الخطاب للسنة القادمة قليل جدّاً، وبناءً عليه البلديّة تبحث الموضوع والأسباب وراء ذلك لتتمكن من معالجة الوضع بالشكل الأنجع، وبالتأكيد لن يتم إغلاق المدرسة فالبلديّة تعمل جاهدة على تخطيط مدارس جديدة في المدينة، لذا من السخيف الإدّعاء بأنّ البلديّة ستغلق المدرسة”.

Exit mobile version