3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اهالي: مدرسة عمر بن الخطاب لم تنتخب لجنة اباء، وخطة البلدية وقسم المعارف لأغلاق صفوف الاوائل سيدفع ثمنها الطلاب

اهالي طلاب مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية يعربون عن غضبهم بسبب محاولة بلدية الطيبة وقسم المعارف فيها اغلاق صفوف الاوائل والمدرسة كليا، مشيرين الى ان هنالك ثلاثة صفوف بساتين تتبع للمدرسة والبلدية توزعهم على مدارس عدة، بدلا من بحث اليات لتقديم خدمات التي تساهم بدعم للمدرسة وطلابها وطاقم المعلمين فيها، تسعى البلدية لمثل هذه الخطوة الخطيرة.

tn1

ذكر عدد من اهالي مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية في مدينة الطيبة، ان “المدرسة لم تنتخب حتى هذا اليوم لجنة اباء مدرسية كبقية المدارس العربية واليهودية في البلاد، بهدف مواكبة المسيرة التعليمية والوقوف الى جانب الطلاب والهيئة التدريسية للنهوض بالمدرسة والرقي بها”.

التي سيدفع ثمنها الطلاب

وقال الاهالي ايضا:” مع الاسف الشديد بلدية الطيبة وقسم المعارف فيها يحاولون اغلاق صفوف الاوائل والمدرسة كليا بدلا من ان يبحثوا عن اليات لتقديم خدمات التي تساهم في دعم للمدرسة وطلابها وطاقم المعلمين فيها، فلا يعقل ان تسعى البلدية لمثل هذه الخطوة الخطيرة، التي نرى فيها عدم مسؤولية ومهنية في العمل. الاجدر بالجهات المسؤولة في البلدية ان تجد برنامج عمل حافل لتطوير المدرسة، لا ان يتم اغلاقها بسبب خلافات التي سيدفع ثمنها الطلاب”.

تم اختيار اب ليكون ممثل عن الاهالي

هذا وقد ذكرت بعض الشخصيات المعروفة في الطيبة ” انه  يوجد شخص مسؤول عن لجنة الاباء المدرسية في مدرسة عمر بن الخطاب، وقد تم اختياره ليكون ممثلا عن الاهالي”.

لم يتم انتدابي باسم الاهالي

هذا وقد توجهنا للشخص الذي قيل عنه بانه مسؤول عن لجنة الاباء وقال لنا :” انا غير مسؤول ولم يتم اختياري لان اكون ممثلا عن الاهالي، والمدرسة لا يوجد فيها رئيس للجنة الاباء. ما حصل بانني ذهبت لأسجل ابني للصف الاول في مدرسة عمر بن الخطاب، الا ان بلدية الطيبة ابلغتني بان صفوف الاوائل لن تفتتح في المدرسة في السنة الدراسية القادمة، وعليه قمت بالاتصال مع لجنة الاباء المحلية لعقد اجتماع بخصوص الموضوع، بدون ان يتم انتدابي باسم الاهالي”.

 رئيس لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيبة خالد ابو اصبع
رئيس لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيبة خالد ابو اصبع

المدرسة لم تنتخب لجنة اباء مدرسية

وفي حديث مع رئيس لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيبة خالد ابو اصبع قال:” مدرسة “عمر بن الخطاب” لم تنتخب لجنة اباء مدرسية، ولا نعرف ما هي الاسباب لذلك، ولو كان لجنة منتخبة، لتصدت بشكل اقوى لقضية العمل على اغلاق صفوف الاوائل”.

رئيس الاتحاد العام للجان أولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني
رئيس الاتحاد العام للجان أولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني

تعقيب اتحاد اولياء امور الطلاب القطري

وفي حديث مع رئيس الاتحاد العام للجان أولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني قال: “بحسب منشور مدير وزارة المعارف لا بد من انهاء عملية انتخاب اولياء امور حتى نهاية شهر 11 من كل سنة، بما في ذلك اللجان المركزية في البلاد، وعلى مدراء المدارس بمساعدة اللجان الموجودة أن يقوموا بدعوة جميع الاهالي وتوفير الظروف الملائمة لعملية انتخاب اللجان، لكن للأسف هذا لا يطبق في جميع المدارس العربية، وتصلنا شكاوى عديدة من الاهالي الذين يتذمرون من تجاهل بعض المدراء لهذه القوانين ويحاولون خلق بديل للجان المنتخبة او التدخل في عملية الانتخاب من قبل المدراء، وهذا التدخل غير قانوني، لا سيما أن هنالك مدراء يقومون بالتعاون مع اللجان وفق تعليمات وزارة المعارف”.

اريك برامي
اريك برامي

تعقيب بلدية الطيبة

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة:” للأسف فإنّ عدد الطلاب الذين سجلوا لمدرسة عمر بن الخطاب للسنة القادمة قليل جدّاً، وبناءً عليه البلديّة تبحث الموضوع والأسباب وراء ذلك لتتمكن من معالجة الوضع بالشكل الأنجع، وبالتأكيد لن يتم إغلاق المدرسة فالبلديّة تعمل جاهدة على تخطيط مدارس جديدة في المدينة، لذا من السخيف الإدّعاء بأنّ البلديّة ستغلق المدرسة”.

‫14 تعليقات

  1. انا ايضا كتبت عدة مرات تعليقات ولا ارى اي مبرر لعدم نشرها ارجو ان تكونوا موقع حر يسمع جميع الاصوات مهما اختلفت الاراء وتعددت

  2. مداخلة لما كتبه يوسف حاج يحي
    اوافقك الراي انه هنالك دور كبير في تعيين وازالة مدير من منصبه في البلدات العربية لمكاسب شخصية سياسية وعائلية كما عهدنا الحال في مدينتنا الطيبة ع مر البلديات السابقة حيث تمحور دورها فقط في تعيين وتوظيف المدراء ونوابهم ع مدى انتماءهم وتايدهم لهم في الانتخابات وعدد الاصوات التي حصدوها منهم ومن اقربائهم، دون الاهتمام بكفاءاتهم ومدى صلاحيتهم وقدراتهم للدور الذي سيشغلونه .انا لا انفي وانكر بان هنالك كوادر من
    المدراء عيينوا بنفس النهج ولكن ع الاقل نجحوا واستطاعوا ان قوموا بواجبهم بشكل صحيح وحضاري.
    وبما ان الحياة يوم لك ويوم عليك او بالعامية ” عجل وبلف” وفي البلدية رئيس معين استطاع ان يكشف فساد التعيينات السابقة التي تجلت بوضوح من نتائج التحصيل المتدنية في عدة مدارس وتذمر الاهالي ونقلهم من هذه المدرسة او تلك اشعلت ضوءا احمر ليس فقط للرئيس ومديرة قسم المعارف وانما لكل انسان واع يستطيع التمييز بين الصواب والخطا والحق والباطل.فحان الوقت العمل ع تنحيتهم وافساح المجال لمن لديه الكفاءات والقدرات لاداء الرسالة بما يرضى الله والجميع. فكما كان تعيين المدير والنائبة للاسباب سياسية عائلية بحتة واخص بالذكر بهذه المدرسة يجب اعادة التفكير في حال هذه المدرسة والعمل على تحسين صورة المدرسة وتسويقها من جديد وذلك يحصل فقط عند تغيير المدير والنائبة الذي كان اختيارهم فقط من دوافع سياسية وعائلية فليكن ايضا رفضهم وفصلهم من دوافع انتقامية سياسية لان الفساد بات واضحا ومثير للقلق .ويجب العمل بشكل فوري على اعطاء حلول او تغيير الوضع حتى لو تطلب اغلاق المدرسة .
    اود في النهاية ان اشكر ادارة الموقع والقائمين عليه على هذا المنبر الذي تتيحون من خلاله فتح المجال لان نقول ونعقب على ما تنشرونه بموضوعية تامة

    ارجو النشر وعدم الحذف

  3. אתם עוד אתר סתמי שמפחד לפרסם תגובות. כרגיל אתר ערבי מסריח. יש לכם עוד הרבה מה ללמוד מאתרים גדולים אחרים. חשבנו שתהיו שונים מפאניט. אך לצערי אותה רמה ירוווווודה מאד של עיתונאות. היו שלום גם אתם

  4. يقول ام طالب ارجو النشر لاهمية الامر وليس من باب التجريح انما لاجد اجابات واضحة وحقيقية:

    الحقيقة انا ام كنت في الاجتماع وسجلت نفسي لاكون عضوة في لجنة اولياء امور الطلاب على اساس يتصلوا فينا لاختيار رئيس يمثل المدرسة وللاسف حتى الان ننتظر اتصالهم .وعشان هيك استغربت لما شفت الصور في الاجتماع في المدرسة واستغربت من صور الاهالي الي ما كانوا حتى في الاجتماع الاول..!!؟؟
    ان الاوان ان نستيقظ وان نفهم ان هناك شيء لا نعلم به الذي يجعل من البلدية ان تعمل جاهدة لاغلاق المدرسة !!وان الاوان لان نفهم حقوقنا وان لا نسكت عليها من عنجهية ادارة المدرسة.ونحن نعلم اليوم انه يجب ان يكون ولي امر من لجنة اولياء امور الطلاب مواكب ويراقب حساب المدرسة..!!؟؟ من هذا الشخص وكيف تم اختياره اذا وجد !!؟؟؟ام هنالك اسم فقط حبر على ورق متعاون مع الادارة المتخاذلة بحقوقنا وحقوق اولادنا

  5. يريدون اغلاق المدرسة فقط من دوافع انتقامية وسياسية بين البلدية وقسم المعارف وادارة المدرسة باكملها مدير ونائب المدير . يجب باسرع وقت تغيير الرئيس المعيين وقسم المعارف وقسم البساتين .يجب تنظيف البلدية بموظفين اكفاء وحرصين على ابناء وطلاب بلدهم .

  6. يريدون اغلاق المدرسة فقط من دوافع انتقامية وسياسية بين البلدية وقسم المعارف وادارة المدرسة باكملها مدير ونائب المدير.يجب باسرع وقت تغيير الرئيس المعيين وقسم المعارف وقسم البساتين .يجب تنظيف البلدية بموظفين اكفاء وحرصين على ابناء وطلاب بلدهم .

  7. ما الجديد
    لمن لا يعلم هناك قله من المرتزقه في بلديه الطيبه
    ( بلدية ابرامي) لم يبقى لهم ما يفسدوه فقررو
    ان يقضوا على اهم ركن باقي وهو التعليم
    قسم ابمعارف ببلديه الطيبه عباره دميه بيد ابرامي

  8. الحل هو تبديل المدير وليس اغلاق المدرسه.
    هذا يدل علی وسوء ادارة قسم المعارف ووزارة المعارف.

  9. صحيح انه لا يوجد لجنة اباء في المدرسه على الرغم انه في بداية السنه الدراسيه تم اختيار عدة اسماء من الاهالي من قبل بعض المعلمون وتم الإتفاق ان تتصل بنا المدرسه لاحقا لإقامة لجنة اباء ولأسباب لم نعرفها لم تتصل المدرسه…. ولكن ليس الوقت وقت اللوم والعتب وتبادل التهم ، المدرسه بالشغل ابنائنا الان في ورطه فلماذا لا نتعاون ونقف بجانب المدرسه؟؟؟؟ من اجل اولادنا .،.، ارجو من اهالي الحي الشرقي بالضغط على البلديه لعدم اغلاق صفوف الاول. وخاصة

  10. شو هاي من السخيف …شوفو كيف البلديه بتحكي وباي لغه وكأنهم يتعاملو مع غير البشر ولكم اصحو عاد بتسمعو الاهانه وبتسكتو عادي جدا لو واحد من البلد يقول لجاره انت سخيف بتولع حرب بس الغريب بتسمحولو يا للعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *