أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الجيش الأمريكي مع شن القوات العراقية هجوما شاملا على الموصل في أبريل

مسؤول في القيادة العسكرية الأمريكية يقول أن الجيش الأمريكي يرغب في أن تشن القوات العراقية إذا كانت استعداداتها جيدة، هجوما على مدينة الموصل التي يسطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في أبريل-مايو القادم في هجوم قد تشارك فيه 12 كتيبة. وأضاف المسؤول أن شن الهجوم بعد ذلك حين يحل شهر رمضان والصيف من شأنه أن يعقد الأمور.

ei archive_1
أعلن الجيش الأميركي امس الخميس انه يرغب في أن تشن القوات العراقية هجوما على مدينة الموصل الإستراتيجية (شمال العراق) في نيسان-ابريل-أيار-مايو الا في حال كانت استعداداتها غير كافية.

وقال مسؤول في القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط “ما زلنا مع شن هجوم في نيسان-ابريل-أيار-مايو” مضيفا انه “لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب إتمامها” قبل شن الهجوم على هذه المدينة التي سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في حزيران-يونيو 2014.

وأضاف “سيحل بعد ذلك رمضان وحرارة الصيف وسيصبح هذا الأمر مشكلة في حال انطلق الهجوم بعد” هذا التاريخ.

أوضح “لكن في لم يكن العراقيون مستعدون وفي الحال لم تتوفر الشروط أي في حال لم يحصلوا على كل التجهيزات التي هم بحاجة لها، فنحن لم نغلق الباب” لمواصلة مرحلة التحضيرات.

وحسب هذا المسؤول فان الهجوم على الموصل التي يسيطر عليها ما بين “ألف إلى ألفي” مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية سوف تشنه “12 كتيبة” أي ما بين “20 إلى 25 ألف رجل”.

وذكر بان العسكريين الأميركيين “لا يستبعدون” مشاركة مراقبين جويين أميركيين لتوجيه عمليات القصف خلال الهجوم. ولكن يعود إلى الرئيس باراك اوباما البت بهذه المسألة، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *