3الأخبار العاجلةحالة الطقس

احتمال عودة الامطار والثلوج اعتبارا من الاسبوع المقبل

توقع المتنبيء الجوي قصي حلايقة استمرار سيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو كافة على معظم مناطق حوض شرق البحر الابيض الموسط خلال الاسبوع الحالي ومطلع الاسبوع المقبل نتيجة هبوب عواصف شتوية باردة جدا على دول القارة الاوروبية، وفقا لما جاء على لسان وكالة “معا” الفلسطينية.

cro.php

واضاف الحلايقة ان المنظومة الجوية الشتوية السائدة في غرب القارة الاوربية ستنهار نتيجة دخول مرتفع جوي من المحيط الاطلسي اعتبارا من مطلع الاسبوع المقبل وهذا يعني تحرك الكتل الهوائية الباردة باتجاه شرق المتوسط وبالتالي ترتفع احتمالية تشكل منخفضات جوية في محيط جزيرة قبرص ما يعمل على اختلاف الطقس بشكل كبير في بلاد الشام.

ومن هنا فان المنطقة امام احتمالين , الاول ان تتاثر بالكتل الهوائية الباردة بشكل مباشر وبالتالي تشكل منخفض قوي بارد جدا قد يصاحبه تساقط للثلوج على بعض المرتفعات يبدا تاثيره في العاشر من الشهر الحالي, اما الاحتمال الثاني فهو هبوط الكتل الهوائية الباردة جدا باتجاه دول البلقان بشكل مباشر ثم تحركها نحو فلسطين وبالتالي تشكل منخفض جوي ماطر.

وتابع الحلايقة قائلا: ان الجزم في تفاصيل المنخفض المحتمل قدومه يحتاج عدة ايام الا ان المعطيات بشكل عام تشير الى عودة الشتاء مجددا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *