الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

استطلاع: حزب العمل يتقدم وأحزاب عربية لن تجتاز نسبة الحسم

تقدم حزب العمل بواقع 23 مقعدا متفوقا بذلك على حزب الليكود ورئيسه “نتنياهو” الذي حصل  على 21 مقعد.

259198_345x230

بين استطلاع جديد للرأي نشرته اليوم الاثنين، قناة الكنيست التلفزيونية الإسرائيلية تقدم حزب العمل بواقع 23 مقعدا متفوقا بذلك على حزب الليكود ورئيسه “نتنياهو” الذي حصل وفقا للاستطلاع المذكور على 21 مقعد.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز البحث “بلانس بوليتكس” فان الليكود سيحل في المرتبة الثانية فيما احتل حزب “البيت اليهودي” برئاسة “نفتالي بينت” لمرتبة الثالثة بواقع 16 مقعدا، فيما احتفظ حزب “يش عتيد” برئاسة “يائير لبيد” بالمرتبة الرابعة بواقع 11 مقعدا، خلافا للاستطلاعات أخرى والتي احتل فيها “لبيد” مكانا متدنيا جدا لكنه وفقا للاستطلاع موضوع البحث تفوق على حزب “كولانو” برئاسة “موشه كحلون” الذي حاز وفقا للاستطلاع على 9 مقاعد واكتفى ليبرمان وحزبه “إسرائيل بيتنا” بـ 7مقاعد.

وحصلت حركتي “ميراتس” اليسارية و”يهدوت هتوراة” المتدينة على 7 مقاعد لكل منهما، وفيما يتعلق بحركة “شاس” أعطاها الاستطلاع الجديد 5 مقاعد فقط فيما حصل المنشق عليها “ايلي يشاي” وحزبه “هعام ايتانو” على 4 مقاعد.

وفيما يتعلق بالأحزاب العربية واليسارية، أعطى الاستطلاع حزب “حداش” 5 مقاعد وخمسة أخرى لحزب القائمة العربية الموحدة فيما لم ينجح حزب “التجمع الوطني الدّيمقراطي” والمعروف لدى الجماهير العربية في الداخل بحزب “التجمع” باجتياز نسبة الحسم ما لم يتم خوض الانتخابات ضمن قائمة عربية متحدة قد يجد “التجمع” له مكانا فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *