5سيارات

بوجاتي شيرون المنتظرة قد تحصل على 1500 حصان كهربائية

استطاعت بوجاتي فيرون أن تثبت مكانتها على قائمة السيارات الأسرع في العالم عدة مرات متتالية، ولكن حان الوقت للحصول على منافس جديد يحمل اسم بوجاتي في هذا الصراع، وهو ما نعرفه حتى الآن بشيرون.

toot_87ce6ce968

فالسيارة المنتظرة والتي لازالت محاطة بسرية كبيرة من المتوقع ان تلحق بقطار السيارات الفائقة الهجينة الذي انطلق بانطلاقة الثلاثي لافيراري وP1 و918 سبايدر. حيث أشار احد التقارير الصحفية من مجلة أوتو موبيل أن بوجاتي تعمل على الجيل الجديد من السيارة الفائقة بمنظومة قوة هجينة، تتضمن محرك W16 سعة 8 لترات ذو شحن توربيني رباعي مستمد من فيرون، إضافة إلى شواحن توربينية أكبر حجمًا تعتمد على نظام كهربائي مساعد يحسن من أداءها لرفع قوة السيارة.

والنتيجة المتوقعة لهذا الأداء المذهل؟، تسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم/س خلال 2.5 ثانية، مع سرعة قصوى تفوق الـ 460 كم/س. وتتضمن التسريبات كذلك حصول السيارة على أجنحة تفاعلية تحسن من أداء السيارة مثل التي رأيناها في باجاني هويرا، ومقصورة أكثر رحابة وهدوء، ووزن أخف من سابقتها.

وتشير التقارير إلى أن بوجاتي قد قررت تأجيل إطلاق السيارة حتى عام 2016، على أن يتم إنتاج شيرون بأعداد أقل من فيرون وبسعر أغلى من سابقتها لتعويض هذا الفارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى