5صحة

5 أكلات تساعدك على النوم بسهولة

يعاني البعض من صعوبة في النوم ويواجهون مشكلة الأرق نتيجة لضغوط الحياة أو لبعض المشاكل الصحية الأخرى، ولذلك ينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل قبل التوجه إلى النوم.

1

وهناك مجموعة من الوجبات الخفيفة التي تساعد على النوم بشكل هادىء، ومن بينها:

الموز وزبدة اللوز:

تعد هذه الوجبة مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى الكالسيوم والماغنيسيوم، وهما من المغذيات الطبيعية التي تحفز عملية النوم.

شطائر الحبش ومقرمشات الحبوب الكاملة:

تحتوي شطائر ديك الحبش على نسبة عالية من البروتينات الخفيفة، وفي نفس الوقت لا تزود الجسم بكميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنها تحتوي على مادة التروبتوفان وهي أحد أنواع الأحماض الأمينية التي تساعد على النعاس.

اللبن الزبادي مع التوت المشكل:

اللبن يحتوي على نفس أنواع الأحماض الأمينية التي يستخدمها الجسم لإنتاج مادة الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم عملية النوم، كما يحتوي التوت على فيتامين B6 الذي يساعد على إنتاج هذا الهرمون.

التفاح مع الجبنة قليلة الدسم:

يمنح التفاح الشعور بالشبع كما يزود الجسم العديد من الفتيامينات والمعادن الأساسية، وتحتوي الجبنة على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على النوم.

اللوز غير المملح أو الفستق:

تساعد المكسرات في تزويد الجسم بكمية كبيرة من البروتينات والدهون الصحية، وهي مصدر مهم للماغنيزيوم الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين، وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارا مناسبا للباحثين عن الرشاقة، وذلك بحسب موقع “أخبار 24”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *