5ادم وحواء

حيل منزلية مجربة للسيطرة على حب الشباب!

إن كنت تعانين من حب الشباب فأنت تعانين من أشهر أسوء مشكلة جمالية على الإطلاق! فهذه الحبوب التي تنتشر على وجهك يراها الجميع، تؤلم، تخفي جمالك، وتسبب الإكتئاب!

حيل منزلية مجربة للسيطرة على حب الشباب!
حيل منزلية مجربة للسيطرة على حب الشباب!

اليوم نحاول أن نقدم لك بعض الحيل المنزلية التي تخفف من حكة حب الشباب، وتهديء من تهيج الوجه. هذه الحيل ليست العلاج الفعال الذي ينهي حب الشباب، لأن العلاج الفعلي سيقدمه لك الطبيب. هذه مجرد وصفات من مطبخك تفيدك في السيطرة على المشكلة.. جربيها

قناع العسل:
ضعي العسل بشكل يومي على وجهك، يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة ومحارب للتهيجات أيضا، امزجيه مع الملح الناعم، أو الشوفان المطحون، ولا تنسي عصر ليمونة معه، العسل مع هذه المكونات يعمل بفعالية ضد حب الشباب فقط ضعيه مثل القناع واسترخي لعشرون دقيقة ثم اغسليه.

التقشيربالطماطم:
عليك تجربة الأمر: قطعي حبة طماطم إلى شرائح وإبدئي بمسح وجهك بالشرائح إمسحي واحدة ودعي محلول الطماطم يجف ثم امسحي شريحة أخرى واتركي محلولها يجف وهكذا إلى أن تنتهي كل الشرائح، تعمل الطماطم على ترطيب بشرتك من الحبوب وتساهم في تجفيف الحبوب الصغيرة.

قناع بياض البيض:
يعمل بياض البيض على تخفيف تدهن البشرة ومنع انتشار حبات حبوب الشباب، تحتاجين فقط أن تفصلي بياض بيضة عن صفارها، وأن تمدي البياض على وجهك حتى يجف.. ثم اغسلي وجهك بغسولك المعتمد.
قناع الاسبرين:
اسحقي 5 حبات من الاسبرين سحقا تاماً، أذيبيها بقطرات من الماء لتكوني حمض الهاليولونيك أسيد أو حمض الصفصاف، بعدها أمزجي الخليط ببعض العسل وافرديه على وجهك لنصف ساعة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

مقشرصودا الخبز:
مهلا إنها ليست الباكن باودر.. إنها الباكن صودا ! امزجيها ببعض الماء وافرديها على وجهك، وافركي وجهك بلطف حتى تشعري بأن صودا الخبز جف وتناثر، بعدها اشطفي وجهك بالماء مع الاستمرار مرتين أسبوعين ستجدين نتيجة تحبينها.

تونيك الخل:
جربي مزج ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، ضعي المحلول في بخاخة وشري وجهك بها عدة مرات بالنهار، فالأحماض الماليك واللبنيك في خل التفاح ستقتل البكتريا وتزيل الكثير من الدهون على الوجه وتساعد فى إزالة الكثير من خلايا الجلد الميتة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *