ادم وحواء

اكتشفي معنا أسرار جمال التركيات!

لكل بلد بعض العادات الخاصة التي تتميز من خلالها، وللجمال أيضا نصيبه من العناية المتفاوتة بين منطقة وأخرى، وجمال المرأة التركية تحديداً قصة أخرى؛ حيث نطلع معا على أهم أسرار جمالها.

062814124029309426251

ماء الورد لإنعاش البشرة: تستخدم المرأة التركية الكثير من ماء الورد، إذ أنّه يساعد على تهدئة البشرة والحفاظ على توازنها، حوّلي هذه الطريقة إلى عادة يومية مفيدة، من خلال رش ماء الورد على كامل الجسم بعد الاستحمام، كما يمكنك صناعة ماء الورد الخاص بك، كل ما عليك القيام به هو أن تغلي الورد ثم تقومين بتبريد الماء.

اللبن ليدين ناعمتين: ضعي اللبن مع العسل على وجهك بطريقة دائرية لمدة نصف ساعة كل أسبوع، ثم قومي بتقشير الخليط الذي يتحوّل إلى قناع تتساقط معه كل الخلايا الميتة والترسّبات. كما يمكنك خلط اللبن مع عصير الليمون وتدليك يديك به، للحفاظ على أيدٍ ناعمة وأظافر صحية.

السكر والليمون لتقشير البشرة: تتعدّد وسائل التخلص من الشعر في فصل الصيف. إليك خلطة طبيعيّة على طريقة التركيات، لإزالة الشعر وتقشير البشرة. امزجي كوبين من السكّر الأبيض مع ربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من الماء. ضعي الخليط على النار حتى يغلي جيّداً. بعد ذلك قومي بتبريده، وعندما ترين أنّ المزيح أصبح جاهزاً بما فيه الكفاية، استخدميه على جسمك، ولكن قبل ذلك جرّبيه بأصابعك كي لا تتعرّضي للحروق. قومي بنشره على مساحة صغيرة حيث تواجد الشعر، واسحبيها في الاتجاه المعاكس من الشعر النامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *