أخبار محليةالأخبار العاجلة

مواجهات في كافة المدن بالداخل الفلسطيني

اندلعت مواجهات مساء أمس السبت في عدة مدن وقرى في شمال وجنوب البلاد بين مئات المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية، على إثر إقدام مجموعة من المستوطنين على خطف وقتل الطفل محمد أبو خضير في مخيم شعفاط.

tnimage

كما شهدت عدة مناطق في القدس المحتلة مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات في شعفاط وعدة احياء بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، إضافة إلى قرى أبو ديس والسواحرة وغيرها، واطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما وشهدت عدة مناطق في الداخل اتساعا ملحوظا في المواجهات، ما أدى إلى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية، كما شنت الشرطة حملة اعتقالات في صفوف الشبان المشاركين في المظاهرات.

وقالت صحيفة “هآرتس” على موقعها الإلكتروني أن حجم المظاهرات وشدة المواجهات التي شهدتها ولا تزال تشهدها مدن الداخل أذهل قيادة الجيش، التي قالت “عن مقتل الطفل أبو خضير كانت بمثابة شرارة الانفجار لفلسطينيي الداخل، الذين على ما يبدوا كانوا ينتظرون هذه الاحداث بحرارة”، متوقعة أن تشتد حدة هذه المواجهات.

مظاهرة حاشدة نظمت على مدخل عرعرة

أطلقت الشرطة الإسرائيلية في عرعرة قنابل الغاز والقنابل الصوتية لتفريق مظاهرة حاشدة نظمت على مدخل القرية احتجاجا على التحريض العنصري الدموي وحملة الاعتقالات وعلى الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الشهيد أبو خضير بعد تعذيبه والتنكيل به.

مئات المتظاهرين من الناصرة في مسيرة جماهيرية

وشارك مئات المتظاهرين من أهالي مدينة الناصرة في مسيرة جماهيرية احتجاجا على جريمة خطف وقتل الطفل أبو خضير في شعفاط، واحتجاجا على التحريض الدموي الذي يتعرض له فلسطينيي الداخل.

ام الفحم اندلعت مواجهات عنيفة

وفي مدينة ام الفحم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الشرطة، التي اطلقت وابلا من قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد من الشبان، كما وناشد الأهالي عبر مكبرات الصوت الشبان للتصدي للمستوطنين الذين كانوا متمركزين على أحد مادخل المدينة.

باقة الغربية احتجاجات وحرق العلم الإسرائيلي

وفي مدينة باقة الغربية، وفي إطار الفعاليات الاحتجاجية، علم أنه تم حرق العلم الإسرائيلي في المدخل الشمالي، وعلقت الأعلام الفلسطينية على مدخل المدينة وكان قد تجمع بشكل عفوي المئات من الشباب على مدخل باقة الغربية، وقاموا بإغلاق الشارع.

إغلاق شارع رقم “5614”، الذي يربط بين قلنسوة ومفترق “همشتلاه”

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، إغلاق شارع رقم “5614”، الذي يربط بين قلنسوة ومفترق “همشتلاه” أمام حركة السير، باستثناء سكان المنطقة.

الشرطة تمنع فتح سوق السبت في الطيرة

واعلنت شرطة الشارون انها اصدرت امرا طارئا لاغلاق سوق السبت في مدينة الطيرة، والذي معظم التجار والزوار من الوسط اليهودي.

فيما كانت الشرطة قد اغلقت مداخل الطيبة الطيرة وقلنسوة ونصبت حواجزا امنية، وتقوم بتمرير العرب بينما اليهود لا تسمح لهم بالمرور من شارع رقم 444 والذي يوصل الطيبة قلنسوة والطيرة خشية من اعتداءات، في الوقت الذي ضبط الحراس المتطوعين عدد من المستوطنين المتطرفين بما يسمى مجموعة “تدفيع الثمن” داخل الطيبة وقلنسوة، وبفضل الحريصين منعوا منهم ان يعيثوا فيها خرابا.

حملة اعتقالات تطال 15 شابا في جلجولية

اجرت الشرطة الإسرائيلية في الساعات الأخيرة حملة واسعة النطاق من الاعتقالات، على خلفية المواجهات التي حدثت بين متظاهرين من البلدة الليلة الماضية وقوات الشرطة، وذلك على خلفية مقتل الفتى محمد أبو خضير وما تبعه من تنكيل بسكان القدس الفلسطينيين.

ويأتي هذا الإغلاق في أعقاب الفعاليات الاحتجاجية على الإنتهاكات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي أعقاب خطف وقتل الفتى أبو خضير وتصاعد اعتداءات العصابات اليهودية والتحريض الدموي على فلسطينيي الداخل، التي تواصلت الليلة الفائتة في المثلث الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى