صحة

لماذا يجب وضع النظارات الشمسية!

النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات للمرأة. لكن خلال الصيف، لا تعتبر النظارات مجرد أكسسوار، فهي ضرورية بل أساسية لحماية صحة العيون. إليك ٥ أسباب تدفعك لوضع النظارات الشمسية طيلة أيام الصيف.

لماذا يجب وضع النظارات الشمسية!
لماذا يجب وضع النظارات الشمسية!

حماية العيون من الأشعة ما فوق البنفسجية: الأشعة ما فوق البنفسجية قد تسبّب الضرر للعيون وحتى تصيبها بعدد من الأمراض كالعمى أو الأورام الحميدة على سطح العين. وضع النظارات الشمسية يشكل حاجزاً وقائياً بين الأشعة فوق البنفسجية وعدسة العين.

رؤية أوضح: الشمس الساطعة خلال النهار تمنعك من الرؤية بشكل واضح. وضع النظارات الشمسية يريح نظرك ويجعلك تستمتعين بالرؤية من دون  مشاكل.

التكيّف أسرع مع الظلام: قضاء ثلاث ساعات من اليوم تحت الشمس من دون وضع نظارات يحول دون تكيّف العين بسرعة مع الضوء ليلاً أو عند التواجد في أماكن مغلقة، ما يجعل من قيادة السيارات ليلاً بعد قضاء وقت طويل في الشمس مهمة خطيرة. أما وضع النظارات الشمسية، فسيساعد في التكيّف مع الليل سريعاً.

الحماية من سرطان الجلد: الجلد المحيط بالعينين رقيق جداً وأكثر عرضة للإصابة بالسرطان. وضع النظارات الشمسية يخفف من احتمال حدوث سرطان الجلد في هذه المنطقة بشكل كبير جداً.

لذا  ضعوا دائماً النظارات الشمسية وتأكدوا بأنّ عدساتها تساعد في حجب ٩٩ الى ١٠٠٪ من الأشعة ما فوق البنفسجية لتأمين حماية أكبر لعينيك. ولا تنسى أيضاً شراء نظارات شمسية لطفلك، فعيناه بحاجة أيضاً الى حماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *