ادم وحواء

للرجل: 6 نصائح لتبدو إطلالتك أكثر سحرًا

ان نبدو في أفضل صورة، هدف يسعى إليه الجميع، ربما بالغريزة قبل أن يكون بتأثير المجتمع المحيط، والثقافة والإعلام، وهو أمر ليس صعبًا، وإن كان يحتاج منك لبعض الاهتمام، والخبرة.

للرجل: 6 نصائح لتبدو إطلالتك أكثر سحرًا
للرجل: 6 نصائح لتبدو إطلالتك أكثر سحرًا

ومع أن هناك من يُولدون وهم يملكون جاذبية طاغية، فإن هناك دائمًا بعض التكتيكات التي يمكنك اللجوء إليها، لتبدو في أفضل صورة ممكنة، ما سوف ينعكس بالضرورة على ثقتك في نفسك، وقدرتك على التعامل مع المحيطين بك بسهولة ومرونة.

اتبع النصائح التالية وسوف تشعر بالفرق:

1.إزالة الشعر غير المرغوب فيه

يظهر الشعر في أماكن كثيرة في الجسد، بشكل غير مرغوب فيه، منها الخفي، ومنها الظاهر للعيان، مثل الأذنين، والأنف، وهو ما يقلل من جاذبية الرجل، ولا بدّ من الاهتمام بإزالته من حين لآخر. باستخدام الكريمات والملاقيط، أو الذهاب لصالونات التجميل، مرة أسبوعيًا على الأقل، أو كلما لاحظتَ نموّه، ولو كان حاجباك شديدا التنافر، يمكنك أيضا ضبطهما، ومساواتهما، ما يمنحك شكلا مقبولا.

2. مارس بعض التمارين

عندما تكون لديك ليلة مهمة، وتريد أن تبدو خلالها في أفضل صورة ممكنة، استقطع من وقتك بضع ساعات قبل أن يحين الموعد، ومارس بعض التمرينات الخفيفة، التي تُرخي عضلات جسمك، وتهدئ ضربات قلبك، وتمنحك تناسقا جسديًا ملائمًا، لا ترهق نفسك كثيرًا، المطلوب فقط هو تنبيه جسمك، وتحفيز عضلاتك، كي يكون هناك تناسق بين جسدك من الداخل والخارج.

3.تمرّن على إطلالة مميّزة

بعد أن ترتدي ملابسك، لا مانع من أن تقف أمام المرآة، وتتمرن على بعض الأوضاع التي تبدو فيها جيدًا، من ناحية سوف يمنحك هذا ثقة في مظهرك، ومن ناحية أخرى سوف يكشف لك مواطن قوتك، ومتى يمكن أن تكون أكثر تأثيرًا في المحيطين بك. وبصفة عامة عندما تضطر للوقوف، افرد ظهرك، وارفع صدرك، وحدق للأمام مباشرة، سيساعد هذا على توزيع ثقلك على جميع جسمك، ويظهر عضلاتك بشكل جيّد.

4.اهتم بفمك

استخدم فرشاة أسنانك مع مبيض للأسنان بانتظام، الأسنان البيضاء النظيفة تعطي انطباعا جيدًا، وتشي بعنايتك الشخصية بنفسك، واهتمامك بصحتك. يمنحك هذا أيضًا نفسا منعشًا، يجعلك تتحدث بلا خوف ولا قلق من أن يشم الآخرون منك رائحة خبيثة، لا تنس تجديد فرشاتك كل ثلاثة أشهر، واختيار معجون يناسب طبيعة أسنانك، سواء كانت حساسة أم لا، وزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر لإزالة الجير.

5. استثمر في العناية ببشرتك

اعرف أولا نوع بشرتك: دهنية، جافة، عادية، حتى تحصل على الكريمات والمنتجات التي تلائمها، وتساعد على تحسينها وتنظيفها، فالعناية المطلوبة لأصحاب البشرة الدهنية تختلف حتما عن تلك التي تحتاجها البشرة العادية، وتختلف طريقة معالجة حب الشباب أيضًا باختلاف نوع البشرة. المهم أن تُبقي بشرتك نظيفة وخالية من الحبوب، وحليقة (إن لم تكن تملك لحية)، وتتحرك لزيارة طبيبك في حال لاحظت أي شيء غريب عليها.

وينبغي أن تشمل ترسانتك الخاصة للعناية بالبشرة: مرطب ترطيب، وكريم العين للحد من علامات الشيخوخة، وكريما واقيًا من الشمس، لحمايتها من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، ومُقشّرًا، لجعل بشرتك أكثر إشراقا، والتخلص من الخلايا الميتة.

6. وفّق قصة شعرك مع وجهك

عندما تذهب لقصّ شعرك، راعِ ما يناسب طبيعة وجهك وملامحك، فليست كل القصات تناسب جميع الوجوه، ربما يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتوصل للقصة المناسبة، وربما يحدث هذا من أول مرة، لو ذهبت لصالون مناسب، لديه خبرة في مثل هذه الأمور، بالإضافة لكتالوجات تحوي مختلف أنواع القصات. راع كذلك المكان الذي تنوي الذهاب إليه، فربما تتطلب المقابلة الرسمية قَصّة تختلف تمامًا عما تتطلبه رحلة سفاري مع أصدقائك مثلا.

بإمكان القَصّة كذلك أن تُداري عيوب الوجه والجبهة، وتخفي بعضها، أو تبرز أفضل ما يميّزك، بحيث تتكامل مع باقي مظهرك، في منحك طلّة أنيقة ومميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *